Skip to main content

تيك تالك.. هذه ميزات الآيفون 14 الجديد

iphone

هيت راديو/وكالات

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن موعد مؤتمرها السنوي، التي تكشف فيه عن آخر إصداراتها، ويتعلق الأمر هذه السنة بهواتف آيفون 14 الجديدة، وأجهزة آيباد وماك وساعات آبل واتش.   

ومن المنتظر أن تكشف شركة آبل عن منتجاتها الجديدة يوم 7 من شهر شتنبر المقبل، حيث ذكرت تقارير تقنية أن آيفون 14 سيكون مشابهاً لجهاز آيفون 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي إصدار 5.4 بوصة "mini" وستضيف نموذجاً بشاشة 6.7 بوصة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل جهاز آيفون غير "برو" بشاشة بهذا الحجم.

كما تخطط الشركة لتغييرات أكبر لخط آيفون 14 برو، إذ ستقوم آبل باستبدال فتحة الكاميرا الأمامية، والمعروفة باسم "نوتش"، بفتحة على شكل حبة لمستشعرات Face ID ومنطقة بحجم ثقب للكاميرا. وسيعطي هذا للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلاً. كما تضيف الشركة أيضاً شريحة أسرع إلى آيفون 14 برو. وفي غضون ذلك، ستحتفظ أبل بشريحة A15 من آيفون 13 في طرازات آيفون 14 العادية.

وستكون التغييرات الأكثر أهمية في آيفون 14 برو في نظام الكاميرا، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلاً للمستهلكين. إذ ستحصل طرازات برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميغا بكسل إلى جانب مستشعرات فائقة الدقة بدقة 12 ميغا بكسل ومستشعرات تليفوتو. وتخطط أبل أيضاً لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

أما بالنسبة لأحدث ساعات أبل، المعروفة باسم Series 8، ستضيف أبل ميزات لصحة المرأة ومستشعر لدرجة حرارة الجسم. وستبدو الساعة القياسية مشابهة للساعة Series 7، لكن طراز برو الجديد سوف يستهدف المستخدمين الرياضيين.

وستحتوي الساعة الذكية على شاشة أكبر، وميزات جديدة لتتبع اللياقة البدنية وعمر أطول للبطارية. فيما تخطط الشركة أيضاً لساعة أبل Watch SE جديدة، ساعتها الذكية منخفضة التكلفة، مع شريحة أسرع.

ومن المنتظر أن يتم الكشف في شتنبر المقبل، عن نظام iOS 16 الذي سيتم تشغيله على أجهزة آيفون التالية، وwatchOS 9، نظام تشغيل أبل Watch التالي. وتخطط الشركة لإطلاق macOS Ventura في أكتوبر إلى جانب iPadOS، نظام تشغيل iPad، وقد تأخر البرنامج الأخير لمدة شهر تقريباً، ويرجع ذلك جزئياً إلى الأخطاء المحيطة بنظام تعدد المهام الجديد Stage Manager.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.