Skip to main content

صورة اليوم: انطلاق تصوير الجزء الخامس ديال سلسلة "انديانا جونز" ففاس

indiana jones

هيت راديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر انطلاق تصوير المشاهد السينمائية الخاصة بالجزء الخامس من سلسلة مغامرات عالم الآثار "إنديانا جونز"، في حي الملاح وباب السمارين بمدينة فاس.

ويظهر من خلال الصور، أن طاقم التصوير، قد أغلق كل المحلات التجارية بحي الملاح حتى يتم إعداد الديكور الجديد الذي يتألف من عدة سيارات قديمة وإبل، فضلا عن تأثيث الشارع الرئيسي لهذا الحي بديكورات تعكس مشاهد من ستينيات القرن الماضي.

وذكر المركز السينمائي المغربي في بلاغ سابق، أن المغرب على موعد مع تصوير أحداث المسلسل، من إخراج جيمس مانغولد، وإنتاج ستيفن سبيلبرغ إلى جانب المنتجين التقليديين من قبيل كاثلين كنيدي وفرانك مارشال، كما أشار إلى أن المنتج المغربي زكريا العلوي وشركته "زاك للانتاج" سيتكفلون بعملية التصوير في المغرب.

وأوضح المصدر ذاته أن شخصيات الفيلم سيتقمصها إلى جانب هاريسون فورد، كل من وولر بريدج (فليباغ ، وبويد هولبروك (لوغان)، وشاونيت رينيه ويلسون (المقيم) وتوماس كريتشمان (أفنجرز: عصر أولترون)، مشيرا إلى أن التصوير بدأ في لندن يوم 7 يونيو وسيتواصل في فاس ووجدة هذا الصيف. وتحكي قصة الفيلم الذي سيصدر في صيف العام المقبل، عن قصة شبح السيدة الوردية “بينك ليدي”، التي حبست في العصور الوسطى بعد أن هجرها حبيبها من أجل عدوتها.

من جهتهم، علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بإيجابية على صور الكواليس، مؤكدين أن عودة تصوير الأفلام السينمائية الكبرى ستسهم في انتعاشة مرتقبة لقطاع صناعة السينما وغيرها من القطاعات المرتبطة بها بالمغرب، بعد الركود الذي سجله لأزيد من سنة ونصف.

وأكد مدونون أن مهنيي القطاع، قد استقبلوا اختيار طاقم تصوير مشاهد الجزء الخامس من سلسلة أفلام "إنديانا جونز" في المغرب بارتياح عميق، وأنهم يعتبرونه " مؤشرا إيجابيا على عودة دوران عجلة هذا القطاع الذي يساهم في الاقتصاد الوطني باستثمار يناهز مليار ومائتان وأربعين مليون درهم". كما أشار آخرون إلى أن تصوير مقاطع هذا الجزء في المغرب، سيشكل قيمة مضافة أيضا للسياحة الوطنية، حيث سيروج للوجهة المغربية، ولعدة مناطق تراثية وثقافية.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.