Skip to main content

سؤال اليوم: واش غادي يتأثرو برامج العطل بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا؟

tourisme

هيت راديو

بعد أكثر من عام ونصف على السكون والركود المترتب عن التداعيات الناتجة عن فيروس كورونا، عادت عجلة الحياة مجددا لقطاع السياحة بالمغرب بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية وفتح المجال الجوي.

لكن عودة الحالات الإيجابية لفيروس كورونا في الارتفاع، أعاد إلى الأذهان سيناريو انتكاسة وبائية جديدة ببلدنا، خاصة بعد تراخي ولامبالاة المواطنين بالتدابير الاحترازية والوقائية.

وأشارت بيانات وزارة الصحة اليوم إلى تسجيل 11 وفاة جديدة، ليصل مجمل الوفيات إلى 9395، بينما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 545016، بعد تسجيل 1897 إصابة جديدة.

وتأتي هذه الأرقام بعد أيام قليلة من إعلان المكتب الوطني المغربي للسياحة، إطلاقه لبرنامج تلفزيوني جديد تحت عنوان "زور بلادك"، بشراكة مع القناة الوطنية الثانية. وذكر المكتب في بلاغ له، أنه سيشرع في بث هذا البرنامج ابتداء من يوم السبت 10 يوليوز، لحث المغاربة على الذهاب لاستكشاف ما يزخر به بلدهم الأصلي من ثروات طبيعية ، والوقوف عن كثب على بعض الأنشطة المقترحة بكل منطقة على حدة .

فضلا عن توقيع المكتب الوطني للسكك الحديدية والمكتب الوطني المغربي للسياحة، بداية هذا الشهر بالرباط، اتفاقية-إطار للشراكة تروم تقوية التعاون خدمة للتنقل والسياحة الداخلية وأطلقا بشكل مشترك بطاقة السفر "نتلاقاو في بلادنا"، للوقوف على إنجاز إجراءات مشتركة تروم إعادة تنشيط الحركية الوطنية وجاذبية المناطق السياحية للمغرب لمغاربة الداخل والخارج.

لكن العديد من الأفراد الذين ينوون زيارة مختلف الأماكن السياحية الوطنية، خاصة المغاربة منهم، متخوفون من تغير بعض الإجراءات الحكومية التي سمحت ببدء موسم الاصطياف هذا العام، خاصة بعدما حذرت وزارة الصحة من انتكاسة الوضع الوبائي لجائحة "كوفيد-19"، بعد تسجيل ارتفاع متسارع في عدد الإصابات الجديدة، وتسجيل مجموعة من الحالات الناتجة عن السلالات المتحورة لفيروس السارس كوف، من بينها 43 حالة ناتجة عن المتحور دلتا في أربع جهات بالمغرب.

لكن الآمال تعقد حاليا على تسارع وتيرة التلقيح، خاصة بعد توصل المملكة اليوم بشحنة جديدة من من لقاح “سينوفارم” الصيني، تضم مليوني جرعة جديدة، فضلا عن مشروع تصنيع اللقاح بالمغرب، بعدما أعلنت المملكة إطلاق هذا مشروع بشراكة مع المجموعة الصينية التي تنتج لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا، بهدف إنتاج خمسة ملايين جرعة شهريا على المدى القريب، باستثمار إجمالي قدره 500 مليون دولار.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS