Skip to main content

سؤال اليوم: قبل السفر... شنو أهم الإجراءات لي خصكم تردوا ليهم البال فالسياقة؟

طريق سيار

هيت راديو

يتخوف العديد من المواطنين من الوضعية التي ستعرفها طرقات المملكة، بسبب اقتراب عيد الأضحى، وبدأ موسم الاصطياف، فضلا عن استقبال مغاربة العالم.

بهذا الشأن أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية يوم الخميس، الدورة التاسعة من حملة للتوعية والتحسيس بالسلامة الطرقية تحت شعار "كونوا يقظين وسوقوا بحذر"، بشراكة مع شركة “فيفو إنيرجي” المغرب.

ويجري تنفيذ هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الحملة الطرقية هاشتاغ #كودواحد  (#CODEWAHED)، من 15 إلى 19 يوليوز الجاري، في العديد من محطات الخدمة شال التابعة لشبكة “فيفو إنيرجي” المغرب.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية السائقين بمخاطر الطريق وتحفيزهم على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية في فضاء الطرقات. وتركز الحملة خلال هذه السنة، نظرا للسياق الذي تطبعه جائحة كوفيد-19، على التعليمات والتدابير الصحية الواجب احترامها من أجل تقليص مخاطر انتشار الفيروس.

وستمتد هذه العملية على مدى خمسة أيام في محطات الخدمة شال الواقعة على محاور الطرق السيارة الاستراتيجية التي تشهد حركة سير هامة خلال موسم الصيف.

وفي هذا السياق، قال مدير قطب التواصل والتربية والوقاية الطرقية بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، عبد الصادق معافى، لموقع هيت راديو، "إن الوكالة تقوم بعمل تواصلي دائم في إطار مخطط تواصلي شمولي، وبالنظر إلى تباين فترات السنة، وبحكم خصوصية الفترة الصيفية، فإننا في الوكالة، أصدرنا برنامجا للتحسيس والتوعية والتواصل مع مستعملي الطريق، خاصة منهم أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج، لأن هذه الفترة تعرف حركة طرقية مكثفة خاصة وأننا على مشارف عيد الأضحى".

وفي إطار هذه الحملة تقوم الوكالة حسب معافى "بالتذكير أولا بوجوب احترام قانون السير، ووضع حزام السلامة حتى في المقاعد الخلفية، واحترام مسافة الأمان، ومضاعفة الحذر والإنتباه".

وشدد عبد الصادق معافى في تصريح لموقع هيت راديو، على أن "العمل التواصلي مكمل ومواكب لعمل المراقبة والزجر والضرب على أيدي المخالفين، إذ نذكر من جهتنا بمخاطر الطريق وكيف أن للفضاء الطرقي مجموعة من الضوابط واللوازم التي يجب احترامها".

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS