Skip to main content

سؤال اليوم.. كيفاش ممكن نستغلو فترة التحضير للامتحان الاستدراكي؟

bac

هيت راديو

بعد أزيد من 231 ألف مترشحة ومترشح متقدّم في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "البكالوريا" 2022، وبلوغ نسبة النجاح إلى 66.28%، يستعد عدد من تلاميذ الباكالوريا لاجتياز الدورة الاستدراكية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد أعلنت في بلاغ سابق لها، أنه تم تخصيص الفترة ما بين 02 و06 يوليوز 2022 للإعداد الجماعي للدورة الاستدراكية، والتي ستجرى أيام 15 و16 و18 و19 يوليوز 2022 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك.

وللاستعداد جيدا لاجتياز "الاستدراكي"، ينصح الكوتش عبد الصمد أوشتاشن، رئيس معهد العلوم العصبية والكوتشينغ في طنجة، بعدم الاستعداد للاختبار في أجواء مشحونة ومضغوطة، أو التفكير في سيناريوهات سوداء ومتشائمة تجعلك تركز على الفشل والرسوب فقط. وأضاف المتحدث أن الاختبار الاستدراكي لا يختلف عن اختبار الدورة العادية، سواء في نوع الأسئلة أو في أجواء الامتحان وغيرها من الجوانب.

ويشدد الكوتش عبد الصمد على عدم التركيز على مادة واحدة دون الأخرى، إذ ينصح المقبلين على امتحان الاستدراكي بتخصيص وقت لمراجعة جميع المواد دون استثناء، مع التركيز أكثر في المواد التي حصل فيها الممتحن على نقطة ضعيفة.

وعلى الرغم من حجم التوتر والإجهاد الذي يعيشه التلميذ في فترة التحضير، إلا أنه ينصح الممتحنين بأهمية تخصيص وقت للراحة بين كل حصة مذاكرة وأخرى، وممارسة النشاط المفضل لهم، والابتعاد عن الأشخاص السلبيين، وممن يروجون بأن عددا قليلا من المحظوظين هم الذين سيتمكنون من اجتياز هذا الاختبار.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.