Skip to main content

معطيات مهمة خاصك تعرفها قبل ماتصلح إطار السيارة ديالك VROOM VROOM

voiture

هيت راديو

قدم موقع "تاير وورك" المتخصص في إطارات السيارات، مجموعة من الحقائق الرئيسية والهامة التي يجب مراعاتها قبل القيام بعملية إصلاح إطارات السيارات.

ومن أولى هذه النصائح، ضرورة التفرقة بين صيانة الإطار أو استبداله بالكامل عبر متخصص في الأمر، مثل التعامل مع الإطارات عند نعومة الجلد من الأمور االتي تتطلب المتخصصين، وفي أوقات يمكن الاكتفاء بصيانة سطح الإطار بدلا من استبدالها بالكامل.

ويشير الموقع، إلى أنه يمكن الاكتفاء بصيانة الإطار، إذا ما كانت هناك تضلعات بارزة وعلى بعد يصل لـ 16 بوصة بين بعضها البعض.

ويؤكد خبراء السيارات على ضرورة تغيير إطار السيارة بالكامل عند وصوله لمرحلة التسطح الكاملة لأن المكابح تفقد السيطرة عليه، ويعرض حياة السائق للخطر.

من الحقائق الضرورية التي يجب مراعاتها عن القيام بإصلاح الإطارات، حسب نفس الموقع، موازنة الإطارات والحرص على تطابق الإطار المستبدل في الحجم والقياس، مع الإطار المستخدم سابقا.

كما ينصح الخبراء بإستبدال الإطارات، بعد قطع مسافة  5000 أو 7,500 ميل على الأكثر، لأنها تتعرض لتلف قد يصعب من عملية التحكم في السيارة.

وتأتي هذه النصائح، بعدما سجلت عدة دراسات، أنه من بين الأسباب الرئيسية المسببة لحوادث السير في الطرقات، هي عدم انتباه السائقين إلى جودة الإطارات، أو الاستهانة بدرجة تلفها.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.