Skip to main content

لأول مرة في افريقيا والعالم العربي.. متحف محمد السادس بالرباط يحتضن معرض دولاكروا ورحلته إلى المغرب

delacroix

هيت راديو

يستضيف متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، في الفترة من 7 يوليوز إلى 9 أكتوبر ، معرض “ديلاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب” ، وهو الأول من نوعه في القارة الأفريقية والعالم العربي.

سيسمح هذا المعرض – الحدث للمغاربة باكتشاف تاريخ الرسام وهذه الرحلة التي توفر أيضًا مفتاحًا لقراءة وفهم هذه الفترة في المغرب، على المستويات التاريخية والدبلوماسية وفوق كل المستويات الفنية، وفقًا للمصدر نفسه.

ويستعيد المعرض رحلة الرسام من خلال اللوحات، والرسومات والألوان المائية ولكن أيضا جميع الأدوات و الأزياء والأسلحة و الآلات الموسيقية التي جلبها من رحلته ورافقته طيلة مسيرته الفنية. وبذلك فهو أول سفير مغربي للضوء والألوان التي تأسره والأزياء والتقاليد التي يرسمها بافتتان”، مشيرة إلى أنه “بمجرد عودته الى فرنسا ، وحتى وفاته ، لم يتوقف الفنان أبدا عن إعادة إنتاج التأثيرات العديدة التي حملها معه من رحلته في أعماله الفنية الغزيرة.

و سيتيح المعرض  للمغاربة اكتشاف تاريخ الرسام، وتلك الرحلة التي تفتح الباب أمام قراءة واستيعاب هذه الحقبة من تاريخ المغرب على المستويين التاريخي والدبلوماسي، ولاسيما الفني.

وفي هذا الإطار، منحت المؤسسة الوطنية للمتاحف، تخفيضا بنسبة 50 في المائة لمغاربة العالم، في جميع متاحف المؤسسة وعلى رسوم الدخول لمعرض "ديلاكروا"، عند تقديم جواز سفرهم، طوال فصل الصيف.

وبالإضافة إلى خصم الدخول إلى متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، يحصل مغاربة العالم أيضًا على خصم 50٪ على زيارة متحف التاريخ والحضارات والمتحف الوطني للتصوير بالرباط.

وينطبق التخفيض أيضًا على جميع المتاحف التي تديرها المؤسسة الوطنية للمتاحف، وهي متحف التاريخ والحضارات بالرباط، والمتحف الأثري بتطوان، ومتحف القصبة للثقافات المتوسطية بطنجة، والمتحف الوطني للسيراميك بآسفي، ومتحف دار الباشا للالتقاء والنسيج والسجاد، ودار سي سعيد بمراكش، ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، والمتحف الوطني للتصوير بالرباط طوال فترة “الصيف”.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS