Skip to main content

في مبادرة خيرية.. طلبة ENSIAS يستعدون لحفر آبار جديدة في قرى المغرب النائية

ensias

 

هيت راديو

في إطار أنشطتهم الخيرية، يستعد الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، أعضاء نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لبناء مزيد من الآبار في مناطق نائية في المغرب في شتنبر المقبل، وتوفير الماء الصالح للشرب لفائدة سكان القرى المعزولة.

وحسب بلاغ لنادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدرسة ENSIAS، فإن الأعضاء قاموا بحفر بئر بقرية امعفى بإقليم الحوز في ماي الماضي، باسم أحد خريجي المدرسة في 2018، والذي توفي في دجنبر من العام 2020، حيث لاحظوا نقصا في الماء الصالح للشرب في عدد من الجهات في المغرب.

وفي ظل هذا النقص، عزّز أعضاء النادي تصميمهم على حفر بئرين آخرين لمساعدة أكبر عدد ممكن من المناطق في المغرب التي تعاني من ندرة المياه، حيث كشفوا أنهم في طور التحضير الكامل لمشروع بناء آبار أخرى، من خلال فرز المناطق التي يمكن فيها بناؤها وإيصال المياه إلى أكبر عدد من السكان المحتاجين لمياه الشرب، وأيضا تحصيل ميزانية التنفيذ عن طريق التبرعات، كما يعمل أعضاء النادي على نشر هذه الأنشطة الخيرية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لجمع أكبر عدد من التبرعات.

وأبرز أعضاء النادي التابع لمدرسة ENSIAS على أن هذا العمل الخيري يكتسي طابعا ذو أهمية كبرى ويمثل تحديا بالنسبة للنادي لتحقيق هذا المشروع، حيث ستكون هذه الآبار باسم أحد خريجي فوج سنة 2013 "شرف البارودي" الذي توفي عام 2020، و"مجدولين أزروال" التي توفيت عام 2013 في إطار استعدادها لتحضير بحث التخرج.

وشدّد أعضاء النادي على أن أنشطتهم الخيرية تكون على امتداد السنة، من بينها تخصيص قافلة اجتماعية-طبية لصالح سكان القرى في وضعية صعبة، أنشطة للأيتام، أنشطة لصالح الأشخاص في وضعية تشرد، مشروع مستدام، والعديد من الأنشطة الأخرى التي تهدف إلى مساعدة الناس في وضعية ضعبة وضمان حياة صحية لهم وحقهم في حياة كريمة.

 

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS