Skip to main content

فنانون مغاربة اختاروا الاعتزال وابتعدوا عن الأضواء في عز الشهرة

اعتزال

هيت راديو

يخرج، بين الفينة والأخرى، ممثلون ومغنيون وغيرهم للإعلان عن "توبتهم" واعتزالهم الفن فجأة لأسباب شخصية وأخرى دينية تختلف من شخص لآخر. هذه الأخبار سرعان ما تنتشر وسط الجمهور وتكون مثار جدل واسع بين مؤيد ومعترض لفكرة أن "الفن خطيئة". في هذا التقرير اخترنا لكم أبرز الفنانين المغاربة الذين اعتزلوا الفن في أوج شهرتهم واختاروا الابتعاد عن الأضواء.

هاشم البسطاوي

كان الفنان الشاب هاشم البسطاوي، ابن الممثل الراحل محمد البسطاوي وزوجته الممثلة سعاد النجار، آخر من أعلن خبر اعتزاله الفن بصفة نهائية وبراءته من جميع الأعمال الفنية التي شارك بها كما حذف جميع صوره. وأخبر البسطاوي جمهوره بهذا النبأ عبر حسابه في إنستغرام وقال: “أنا بريء أمام الله من كل الأعمال التي اشتغلت فيها. أسأل الله أن يغفر لنا جميعا وكاع الصور المنشورة لي بغا يحيدها غادي نكون من الشاكرين والله ولي التوفيق أخوتي”.

 

عبد الهادي بلخياط

في سنة 2010، اعتزل هرم الأغنية المغربية الفنان عبد الهادي بلخياط الساحة الفنية بعد مسيرة فنية طويلة وأغانٍ لا زالت عالقة في أذهان الملايين. وفاجأ بلخياط جمهوره بخبر الاعتزال والتفرغ للدعوة، كما التحق بجماعة “الدعوة والتبليغ”.

واختار بلخياط اعتزال الغناء والتفرغ للإنشاد الديني والصوفي، لكنه عاد مؤخرا لإصدار أغاني وطنية وأخرى دينية وروحية، كما غنى في عدد من المهرجانات لكن بدون آلات موسيقية.

 

حسناء هابون

حظيت الممثلة الشابة التي تعرف عليها المغاربة في سلسلة "عائلة السي مربوح" التي عُرضت في رمضان 2001، بشهرة كبيرة كانت ستجعلها اليوم في مصاف الفنانات الشهيرات في المغرب. إلا أنه بعد نجاح هذه السلسلة، اختفت خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي تماما عن الأنظار، وغادرت الميدان الفني فجأة.

وحسب زملائها الممثلين، فإن حسناء هبون اختارت الزواج والاهتمام بأسرتها الصغيرة بعيدا عن أضواء الشهرة، كما اختفت عن عيون الإعلام والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

نسرين عاشور

بعد بضع سنوات من اشتغالها في عالم الفن، اختفت الفنانة نسرين عاشور عن الأنظار، بعدما تركت أثرا طيبا لدى المشاهدين بعد مشاركتها في أعمال درامية متعددة كمسلسل "المصابون"، و"الخواتات" للمخرج عبد الصمد دينية، و"دار مي هنية" للمخرج علي الطاهري، والفيلم الدرامي "على ضفة القلب".

وبعد سنوات من اختفائها، عادت نسرين للظهور في مواقع التواصل الاجتماعي وكشفت في حوارات صحافية أنها ابتعدت عن المجال الفني كي تتفرغ لحياتها الزوجية والأسرية، كي تستطيع منح الوقت الكافي لأبنائها ورعايتهم ومرافقتهم في أهم لحظات حياتهم، حيث أكدت في تصريح صحفي أنه من الصعب خلق توازن بين الحياة الأسرية والمهنية.

 

 

 

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS