Skip to main content

إيناس لقلالش.. أول بطلة عربية تفوز ببطولة من الدرجة الأولى الأوروبية في الغولف

ines

هيت راديو

قدمت الجامعة الملكية المغربية للغولف، مساء اليوم الخميس، البطلة المغربية إيناس لقلالش التي فازت ببطولة لاكوست للسيدات بفرنسا، إحدى بطولات الدوري الأوربي للسيدات (LET)  والتي جرت منافساتها في الفترة من 15 إلى 17 شتنبر على مسالك گولف باريـيـر بمدينة دوفيل بفرنسا.

وأصبحت اللاعبة المنتمية إلى "مجموعة التميز" بالجامعة الملكية المغربية للگولف، أول لاعبة عربية ومن شمال إفريقيا تفوز ببطولة من الدرجة الأولى الأوربية. وتمكنت البطلة المغربية إيناس لقلالش، البالغة من العمر 24 عاما، من تحقيق أول فوز لها في الدوري الأوربي للسيدات في خلالِ مسيرتها الاحترافية، وذلك بعد مباراة فاصلة خاضتها في مواجهة الإنجليزية ميغان ماكلارين، لتخلف بذلك سيلين بوتيي، حاملة لقب السنة الماضية، ولتدون اسمها في السجل الرائع للاعبات المتوجات بهذه البطولة أمثال نيلِّي كوردا وكريستي كير وكذا تريش جونسون.

وفي ختام موسم استثنائي (4 مرات من بين العشرة الأوائل وفوز واحد)، تكون البطلة البيضاوية الشابة قد حققت قفزة كبيرة في تصنيف "السباق إلى كوستا ديل سول" (الترتيب الرسمي للدوري الأوربي للسيدات)، حيث باتت تحتل المرتبة 14، لتصبح بذلك ثالث أفضل لاعبة صاعدة في الموسم.

وفي هذا الإطار، قالت إيناس إنها حددت أهدافها منذ بداية السنة، حيث وضعت نصب أعينها الفوز بعدة بطولات وألقاب خلال الموسم الرياضي الحالي، وهو ما تأتى لها بعد الفوز ببطولة الدرجة الأولى الأوروبية، وأضافت البطلة المغربية أن الموسم لم ينتهي بعد، وأن هناك إمكانية للفوز بألقاب أخرى، والدخول إلى الحلبة الأمريكية التي تتضمن أقوى وأفضل اللاعبين العالميين، والفوز بإحدى بطولاتها حتى أتمكن من أن أصبح أفضل لاعبة في العالم.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.