Skip to main content

انطلاق "فيزا فور ميوزك" بحضور مئات المهنيين و35 عرضا فنيا

vfm

هيت راديو

انطلقت، يوم أمس الأربعاء، الدورة التاسعة من مهرجان فيزا فور ميوزك، التي تعرف مشاركة ثلة من الفنانين، بالإضافة إلى حوالي 1200 من مهنيي قطاع الثقافة والموسيقى.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس المؤسس لمهرجان "فيزا فور ميوزيك"، إبراهيم المزند، في تصريح لإذاعة هيت راديو، إن نسخة هذه السنة ستكون غنية ومختلفة بعد انقطاع دام لسنتين بسبب الجائحة، وأضاف المتحدث أن هذه السنة سيعرف المهرجان برمجة متنوعة بأكثر من 35 عرض موسيقي، و8 محاضرات وورشات متنوعة لتقوية الكفاءات، فضلا عن تبادل الخبرات بين المهنيين في القطاع.

وأضاف المزند أن المهرجان يعرف حضور 1200 مهني من 70 دولة، من بينها 30 دولة افريقية، وحضور ممثلي 50 مهرجان، وهو ما من شأنه أن يعزز التشبيك بين الفنانين والمدراء المهرجانات الفنية.

وفي حديثه حول الجانب المهني للمهرجان، قال الرئيس المؤسس لـ"فيزا فور ميوزيك" إن التظاهرة تفتح الأبواب أمام المواهب من إفريقيا ومن الشرق الأوسط، من خلال دعم مشاريعهم الفنية والنهوض بمسارهم، بفضل الفرص المتعددة في التشبيك التي يقدمها المهرجان.

يشار إلى أن الأمسية الافتتاحية، نظمت مساء يوم أمس بمسرح محمد الخامس، انطلقت بخطاب افتتاحي وثلاثة عروض موسيقية لكل من الفنانة Fanie Fayar، الصوت العذب القادم من نهر الكونغو، والحائزة على الميدالية الذهبية للأغنية في الدورة الثامنة للألعاب الفرانكفونية في أبيدجان سنة 2017، وفنان "الهيب هوب" الموهوب رشيد، الملقب بـ Demi Portion، والفنان فريد غنام رفقة فرقة Cosmic Carnival. كما سيحتضن قصر التازي عرضا لـ Rokia Bamba من بلجيكا في ختام الأمسية.

يذكر أن الدورة الحالية لمهرجان "فيزا فور ميوزيك"، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 19 نونبر الجاري، تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك في إطار فعاليات برنامج "الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية".

ومنذ تأسيسه سنة 2014، يعد "فيزا فور ميوزيك" أول مهرجان وملتقى مهني يجمع الموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط، وهي تظاهرة غير مسبوقة تجمع مهنيي الموسيقى المغربية والدولية.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.