Skip to main content

أبطال "فورمولا إي" فرحانين فمراكش وها شنو قالوا على السباق

formula e

هيت راديو

احتضنت مدينة مراكش، يوم السبت الماضي، بجائزة مراكش 2022 للفورمولا إي، الجولة العاشرة برسم موسم 2021- 2022 لبطولة العالم "أي بي بي فورمولا إي" للسيارات الكهربائية، والتي عرفت فوز البطل السويسري إدواردو موراتا.

وفاز السائق السويسري إدواردو موراتا من فريق "روكيت فينتوري رايسينغ" بجائزة مراكش 2022 للفورمولا إي، على حلبة مولاي الحسن الدولية بالمدينة الحمراء، وذلك بعد منافسة قوية مع البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا من فريق "دي إس تيكيتاه"، والأسترالي ميتش إيڤانز من فريق "جاكوار تي سي إس رايسينغ".

وقال موراتا، في تصريح لإذاعة هيت راديو، إن السباق كان قويا ومحتدما، لكن الاستراتيجية اللعب الذي اعتمدها كانت واضحة، وأضاف: "الهدف كان هو استغلال مشاكل وأخطاء الآخرين، والهجوم كان في الوقت المناسب، وعلى الرغم من ارتفاع درجة الحرارة وتعقد الأمور التقنية، إلا أن الفريق كان جاهزا لها، ونجحنا في تحقيق ما كنا نصبو إليه"

من جهته، عبّر دا كوستا، صاحب المركز الثاني في السباق، لـ"هيت راديو"، عن حبه لمدينة مراكش وتفاؤله باللعب فيها، وأضاف: "لطالما حققت نتائج جيدة هنا، في المرة الماضية فزت بالسباق، واليوم حللت في المركز الثاني، أحب هذه الحلبة (حلبة مولاي الحسن) وأستمتع بالقيادة فيها".

وتأتي محطة مراكش في بطولة العالم لتعويض محطة "فانكوفر" الكندية التي تم إلغاؤها، حيث قامت اللجنة المنظمة للفورمولا إي بتقليص الطاقة الاستيعابية للموقع، بسبب التدابير الصحية، بغية ضمان سلامة الفرق وجمهور مدينة مراكش، حيث لم يتم، هذه السنة، تخصيص منطقة لعشاق هذه الرياضة، واكتفت ب 1000 مقعد للجلوس بالمنصة المغطاة لمتابعة السباق. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحلبة السريعة والتقنية، تضم 12 منعطفا، وثلاثة خطوط مستقيمة، وسلسلة من المنعرجات، تكمل مسارا بطول 971ر2 كلم.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.