Skip to main content

يوم ليوم.. 10 غشت هو اليوم العالمي للكسل وللأسود والخط

sleeping

هيت راديو

يحتفل العالم اليوم بعدة مناسبات، من بينها يوم الخط ويوم الأسد ويوم الكسل العالمي، اليوم الأربعاء 10 غشت من كل سنة.

يوم الكسل

ويأتي احتفال العالم بيوم الكسل العالمي كمناسبة للاسترخاء والخمول لأولئك الذي يعملون بجد وكد طوال العام. ويقال إن الفكرة في الاحتفال بدأت منذ عام 1985 في كولومبيا ل “كارلوس ماريو مونتويا” وهو أحد السكان الأصليين لمدينة أيتاغوي، والذي قال: “يجب أن نحتفل ليس فقط بضجيج الأعمال التجارية والصناعية التي نشتهر بها، ولكن أيضاً بالتباطؤ والاستمتاع بالحياة”، كما بدأ الاحتفال بهذا اليوم قبل عشر سنوات بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوم الأسد

سنوياً، يحتفل العالم باليوم العالمي للأسد في 10 غشت، حيث يعود سبب إحياء هذا اليوم إلى انخفاض عدد الأسود بشكل كارثي وكان يجب وضعه على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.

ووفقا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، انخفضت أعدادها في إفريقيا بنسبة 50 بالمئة في السنوات العشرين الماضية، وذلك لمجموعة من العوامل، لكن بشكل خاص تغير المناخ والصراع بين الإنسان والحياة البرية.

يوم الخط

يحتفي العالم اليوم بـ «اليوم العالمي للخط»، الذي يصادف يوم الأربعاء الثاني من شهر غشت من كل عام، ويتيح اليوم العالمي للخط اجتماع الخبراء والمبتدئين معاً لمناقشة فن الخط وممارسته والتعرف عليه. وقد بدأ الاحتفاء بهذا اليوم أول مرة من خلال «متحف بِن» ببرمنغهام بالمملكة المتحدة، المكرس لتعليم فن الخط، وشركة «مانوسكريبتس بِن»، محل لتجارة التجزئة الفنية والمتخصصة في منتجات الخط. ونقلاً عن موقع «ديز أوف ذا يير»، فإن المتحف البريطاني يجلب بشكل سنوي خبراء من مدارس فنية مختلفة ليتيح تعلم زوار المتحف المهارات الأولية لفن الخط وأنماط الفن المختلفة الموجودة.

 

 

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.