Skip to main content

واش بصح إيلون ماسك بغا يشري مانشستر يونايتد؟

elon musk

هيت راديو/وكالات

نفى الملياردير إيلون ماسك، مدير شركتي "تيسلا" و"سبايس اكس"، رغبته في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤكدا أنها مجرد مزحة.

وانتشرت أخبار وأقاويل كثيرة تتحدث عن اعتزام إيلون ماسك شراء النادي الإنجليزي، بعد تدوينة نشرها على حسابه في تويتر، إلا أنه نفى الأمر وكتب: "كلا، إنها مزحة (...). لم أخطط لشراء أي ناد رياضي"، وأضاف ماسك لاحقا، بعد نفيه شراء المان يونايتد "مع ذلك، لو كان أي فريق، سيكون مانشستر يونايتد. لقد كانوا فريقي المفضّل خلال طفولتي".

وكانت التغريدة الأولى لماسك قد استقطبت قليلة ما يقرب من نصف مليون علامة إعجاب في تويتر، بعد ساعات قليلة فقط، وكان قد قال فيها: "سأشتري أيضا مانشستر يونايتد، على الرحب والسعة".

وعلى الرغم من عدم امتلاك أي مساهم حصة الأغلبية، إلا أن مانشستر يونايتد يخضع لسيطرة الأبناء الستة لرجل الأعمال الأميركي مالكولم غليزر، الذين استحوذوا على النادي في عام 2005. أما بالنسبة لإيلون ماسك، فقد باع مؤخرا ما يقرب من سبعة مليارات دولار من الأسهم في مجموعته "تيسلا" للسيارات الكهربائية، بينما كان في خضم معركة قانونية بشأن مشروع استحواذه الفاشل على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر".

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.