Skip to main content

تيك تالك.. تيك توك تخطط لمنع القاصرين من مشاهدة اللايفات

tik tok

هيت راديو

تستعد منصة تيك توك لاختبار إمكانية منع مستخدميها الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، من مشاهدة البث المباشر على منصتها.

ويبدو أن المنصة الشهيرة ستفرض على مستخدميها أن يكونوا بالغين لمشاهدة "اللايفات" على المنصة، وذلك حسب الصور التي نشرتها Watchful.ai، وهي منصة استخبارات تنافسية. ويمكننا بالتالي أن نرى في لوحة إعدادات البث المباشر، خيارًا جديدًا للإشارة إلى أن المحتوى مخصص لجمهور البالغين.

بمجرد تفعيل الخاصية، سيظهر تنبيه يشير إلى أن المحتوى يقتصر على المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا فقط. وذكرت TikTok أيضًا إلى أنه سيتم إزالة المستخدم من النظام الأساسي إذا لم يمتثل لشروط الاستخدام الخاصة به، لا سيما في حالة استخدام LiveStream لبث محتوى عنيف، بما في ذلك العري أو إظهار مشاهد جنسية.

وحسب موقع 01net الفرنسي، فإنه لن يتم تقديم هذا الخيار الجديد بهدف التنافس مع منصة أخرى، وإنما لمنع الجمهور اليافع من الوصول إلى محتوى غير مناسب لأعمارهم. وقبل بضعة أشهر، كشفت TikTok عن نيتها في إيجاد حل لمعرفة ما إذا كان المحتوى المنشور على نظامها الأساسي مناسبًا لجمهور صغير أو بالغ. في ذلك الوقت، أوضحت المنصة أنها كانت تطور نظامًا قادرًا على تحديد وتقييد أنواع معينة من المحتوى تلقائيًا، وفكرت أيضًا في مطالبة المبدعين مباشرة بالإشارة صراحة إلى الوقت الذي يكون فيه المحتوى الخاص بهم أكثر ملاءمة لجمهور بالغ.

 

وقالت تريسي إليزابيث، المسؤولة عن سلامة القاصرين على تيك توك في أمريكا: "لقد سمعنا مباشرة من المبدعين لدينا أنهم في بعض الأحيان لديهم رغبة في الوصول فقط إلى جمهور معين من كبار السن. على سبيل المثال، ربما يصنعون فيلمًا كوميديًا به فكاهة موجه للبالغين أو يقدمون نصائح مملة في مكان العمل مخصصة للبالغين فقط. أو ربما يتحدثون عن تجارب حياتية صعبة للغاية [...] لذلك، نظرًا لهذه الأنواع المتنوعة من الموضوعات، فإننا نختبر طرقًا للمساعدة في تمكين المبدعين بشكل أفضل للوصول إلى الجمهور المستهدف لمحتواهم المحدد".

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.