Skip to main content

تيك تالك.. الملياردير الأمريكي جيف بيزوس يتبرع بثروته للأعمال الخيرية

jeff bezos

هيت راديو/وكالات

قال مؤسس أمازون، جيف بيزوس، إنه يخطط للتبرع بمعظم ثروته البالغة 124 مليار دولار خلال حياته، لمواجهة التغير المناخي والحد من عدم المساواة.

وتحدث رجل الأعمال الشهير، عن أمنيته لشبكة سي إن إن الإخبارية، أنه تبرّع بـ 100 مليون دولار لنجمة الموسيقى وفاعلة الخير، دولي بارتون، لاستخدامها في أعمال خيرية.

ورفض بيزوس الإدلاء بتفاصيل عن مكان إنفاق المال أو التبرع به، لكنه قال "الجزء الصعب هو معرفة كيفية القيام بذلك بطريقة مضمونة". وأضاف أنه وشريكته لورين سانشيز يقومون "ببناء القدرة على التبرع بهذه الأموال".

وكان الملياردير قد تعهد سابقا بتقديم مبلغ 10 مليارات دولار لمنظمة صندوق بيزوس للأرض، الذي أطلقه في عام 2020 للمساعدة في مواجهة تغير المناخ. وجاءت هذه الخطوة بعد أن تعرض بيزوس وغيره من رواد الأعمال لانتقادات بسبب إنفاق مبالغ طائلة من المال في رحلات إلى الفضاء، بدلا من حل المشكلات على الأرض. كذلك تعرضت أمازون لانتقادات في الماضي من قبل عمالها بسبب سجلها في تغير المناخ. وأصبح بيزوس أحد أغنى الأشخاص على هذا الكوكب بعد أن أصبحت شركة أمازون، متجر التجزئة عبر الإنترنت الذي أسسه عام 1994، ظاهرة عالمية.

واستقال جيف بيزوس من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في عام 2021 لكنه لا يزال رئيس مجلس إدارتها. كما أنه يمتلك صحيفة واشنطن بوست وشركة بلو أوريجين للسياحة الفضائية.وأطلق بيزوس الجائزة في عام 2021، بجوائز منحت للناشط فان جونز والطاهي النشيط في الأعمال الخيرية خوسيه أندريس، الذي أسس "وورلد سنترال كيتشن"، الذي يوفر الطعام في البلدان المنكوبة.

وتم إدخال بارتون، مغنية وكاتبة أغان وممثلة وسيدة أعمال وناشطة في الأعمال الخيرية، إلى قاعة مشاهير الروك آند رول في وقت سابق من هذا الشهر. كانت من كبار الداعمين للجمعيات الخيرية وأسست مؤسسة دوليوود، التي قدمت كتبا للأطفال في جميع أنحاء العالم. وستتمكن بارتون، التي دعمت قضايا مثل محو أمية الأطفال، من التبرع بالمال للمؤسسات الخيرية التي تختارها.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.