Skip to main content

تعرفوا على أبرز الفنانين لي متصالحين مع شكلهم الخارجي

charlie puth

هيت راديو

يحرص الفنانون والمشاهير على الظهور بمظهر مثالي أمام الجمهور في مختلف إطلالاتهم الإعلامية. ومن أجل ذلك يولي الفنانون اهتماما كبيرا للملابس والاكسسوارات التي سيرتدونها، فضلا عن الظهور بشعر مصفف وبشرة صافية مثالية. لكن في المقابل، يوجد الكثير من المشاهير ممن لا يجدون حرجا في عدم إخفاء علامات أو ندوب على وجههم وإظهار أمراضهم الجلدية كالبهاق، في رسالة منهم لتقبل الاختلاف وتشجيع الرضى عن الذات.

مايكل جاكسون والبهاق

مع بداية سنوات الثمانينات، بدأت لون بشرة مايكل جاكسون يتغير من السحنة السمراء إلى البيضاء، حيث شخص الأطباء مرضه بالبهاق والذئبة الحمامية المجموعية، حيث كان يستعمل مساحيق التجميل لإخفاء البشرة المبيضة.

في 1993، قامت أوبرا وينفري بمقابلة تلفزيونية نادرة لجاكسون لمدة 90 دقيقة، الأولى له منذ 1978. في المقابلة، نفى إشاعات تبييضه لبشرته، واعترف لأول مرة بحالة البهاق واستخدامه مساحيق تجميل كثيرة لتعديل أعراض المرض الكفيلة بتغيير لون البشرة. شاهد المقابلة 62 مليون أمريكي. كما سببت المقابلة ببدء خطابات عامة حول البهاق، الذي لم يكن معروف الكثير عنه قبل ذلك. تشريح جاكسون أكد معاناته من البهاق.

هشام مسرار البهاق

في سنة 2018، تحدث المنشط التلفزيوني هشام مسرار، عن تفاصيل إصابته ب"البهاق"، مؤكدا أن هذا المرض هو ابتلاء من الله، و أنه لم يختره لنفسه، مؤكدا أنه أصيب به حينما كان يدرس في مستوى " الباك ".

وكان عدد من المشاهدين قد لاحظوا وجود علامات البرص على يدي هشام مسرار خلال تقديمه لأحد البرنامج دون أن يخفيه بمستحضرات التجميل، مشيرا إلى أنه يعيش حياته بشكل عاد جدا، و أن هذا المرض لم يؤثر على نفسيته.

خواكين فينيكس والأرنبة

ولد النجم الأمريكي خواكين فينيكس، بطل فيلم الجوكر، بندبة صغيرة على شفته العليا، وهي أشبه بشق صغير تُدعى علميا بـ"الأرنبة". ويقول فينيكس إن ظل مقتنعا لسنوات بأنها مجرد "وحمة" أو علامة من الله.

أنس الباز والندبة

تعرض الفنان أنس الباز في سنة 2014 لحادث سير خطير أصيب خلاله بجروح خطيرة على مستوى العين. وتظهر ندوب بارزة على حاجب الفنان إلا أنه لا يعمد إلى إخفائها في مختلف خرجاته الإعلامية وأيضا ظهوره في مختلف المهرجانات والتظاهرات.

جايسن موموا وندبة الحاجب

كشفت مجلة "أوبرا"، سبب الندبة الظاهرة على الحاجب الأيسر للممثل "جايسون جيسون"، مؤكدة أنها ليست مجرد شكل لإضفاء لمسة عصرية أو ما شابه لإطلالته، كما أنه أُصيب بها خلال شجار في إحدى الحانات. وتضمنت هذه الندبة 140 غرزة، وأصيب بها "جيسون" في 2008، عندما تورط في شجار في حانة وضُرب في عينه بكوب زجاجي.

تشارلي بوث

للمغني الشاب تشارلي بوث ندبة واضحة على حاجبه الأيمن، إذ يظن الكثيرون أنه قام بحلق حاجبه ليتماشى مع الموضة، إلا أن الأمر ليس كذلك على الإطلاق. وتعود قصة الندبة على وجه شارلي بوث إلى تعرضه لعضة كلب تسبب في هذه العلامة.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.