Skip to main content

تقنية جديدة من أودي كتخلي قيادة السيارات أكثر أمان

Voiture


هيت راديو
تتطلع شركة أودي لتطوير احدى أكثر السيارات أمانًا في العالم، من خلال تقنيتي "سي-في2 إكس Car2X" – "وكار2 إكس C-V2X"، التي تتيح إمكانيات متعددة لادارك طبيعة حركة مرور المركبات المتصلة.
وتعمل هذه التقنية الجديدة على تثبيت تقنية الاتصالات المتنقلة عبر الشبكات الخلوية بشكل دائم في السيارة، حتى ترسل السيارة وتتلقى المعلومات من المركبات الأخرى ومن البنية التحتية للطرق، من مراكز التحكم في إشارات المرور، على سبيل المثال.
وتنقل تقنية السيارة "سي-في2 إكس" الإشارات اللاسلكية بين السيارات وأجهزة المشاة المحمولة وأشياء أخرى مثل إشارات المرور، كما يمكن للمركبة الحصول على معلومات حول محيطها وإمداد السائق بتحذيرات لإبطاء السرعة.
وتعاونت أودي مع شركة كوالكوم، وهي شركة تكنولوجيا لاسلكية، وشركة كومسينيا، المزودة بأنظمة برمجيات، لاختبار تقنيتها الجديدة سي-في2 إكس بالتطبيق على سيارة أودي إي ترون سبورت باك لعام  2021.
كما تم استخدام حافلة بلو بيرد للتجربة التي جرت في ألفاريتا ومجمع مدارس مقاطعة فولتون.
 فتم تجهيز 58 إشارة مرور متصلة في ألفاريتا وحولها بتقنية "سي-في2 إكس" الخلوية، مع إمكانية ارتفاع هذا الرقم خلال السنوات القليلة القادمة.
إضافة إلى ذلك تم تركيب وحدات ذكية على جانب الطريق على لافتات محددة لحدود السرعة، والتي نجحت في التواصل مع سيارة أودي، وفي تلقى السائق إنذارات مرئية ومسموعة لإبطاء السرعة عند الضرورة.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.