Skip to main content

سؤال اليوم: واش الجماهير كتأثر بغياب النجوم للي متابعينهم على الساحة؟

سؤال اليوم: واش الجماهير كتأثر بغياب النجوم للي متابعينهم على الساحة؟

هيت راديو

 أعلن أسطورة التنس، رافاييل نادال، عن انسحابه من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، بالإضافة إلى بطولة ويمبلدون المفتوحة.
وقد خسر الإسباني ذو 35 عاما قبل أيام نصف نهائي بطولة رولان جاروس، أمام ديوكوفيتش، الذي توج باللقب.

وصرح نادال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معلنا عن غيابه عن المشاركة في ويمبلدون ثم الأولمبياد، بداعي الإجهاد، حيث أوضح أنه يلبي نداء جسده الذي لم يعد قادرا على التحمل.

هو خبر لم يتقبله العديد من محبي رياضة التنس، وخاصة جمهور نادال، الذين عبروا في مواقع التواصل الاجتماعي عن إحباطهم جراء هذا القرار غير المتوقع، وهو الأمر يدفعنا للتساؤل عن مدى تعلق الجماهير بالشخصيات المعروف سواء الرياضية او الفنية أو غيرها، وكيف يتأثرون نفسيا عندما ينسحب هؤلاء أو يتوقفون عن تقديم أفضل ما لديهم ؟

بهذا الخصوص أكد الأستاذ الباحث في علم الاجتماع بجامعة ابن زهر، عبد الرحيم عنبي، لموقع هيت راديو، أن "هناك مستويين من الجماهير التي تتابع الرياضيين والمشاهير بصفة عامة، الأول نجد فيه الجمهور الذي يستمتع بالفرجة وبالأداء الذي يقدمه هؤلاء المشاهير، والثاني نجد فيه الأشخاص الذين يرتبطون بهؤلاء النجوم نفسيا وعاطفيا، حيث أن هناك من لم يستطع أن يحقق رغبته في أن يصبح رياضيا كبيرا أو فنانا مشهورا، فعوض هذا الحلم بالتعلق بهؤلاء، ليقوم بإشباع جانبه العاطفي".

وأكد عنبي لموقع هيت راديو، أن "الجماهير تصاب بإحباط وتأثر نفسي كبير، حينما ينسحب الرياضيون الكبار من منافسات معينة، فالرياضة مثلا أصبحت مثل المخدر، وبمجرد المتابع أن يرى رياضيه المفضل خارج اللعبة، يحس بأنه لم بجرعته من الفرجة التي ينتظرها.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS