Skip to main content

سؤال اليوم.. شنو كاتعني الصورة ديال الكون وباش غادي تنفع البشرية؟

univers

هيت راديو

لا حديث لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، سوى عن الصورة التي نشرتها وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" للكون، وهي أعمق صورة له على الإطلاق.

وتُظهر الصورة التي يم التقاطها بالأشعة تحت الحمراء، بعدسة التلسكوب الفضائي جيمس ويب، آلاف المجرات التي تشكلت قبل أكثر من 13 مليار سنة. ونُشرت الصورة بعد ستة أشهر من إطلاق التلسكوب جيمس ويب، أقوى تلسكوب فضائي على الإطلاق. وقالت ناسا إن هذه الصورة تعد "الأكثر عمقا والأكثر وضوحا التي تلتقط للكون حتى اليوم".

وتعليقا على هذا الموضوع، يوضح رئيس جمعية الرباط لعلم الفلك، عبد الحفيظ الباني، أن الصورة المنتشرة تمثل نسبة بسيطة من شساعة الكون، لكنها ليست الأولى من نوعها للفضاء.

ويضيف الباني في تصريح لموقع إذاعة هيت راديو، أن الصور التي كشفت عنها الناسا لا تعد الأولى للكون، بل سبقتها صور أخرى، لعلّ آخرها كانت من تلسكوب "هابل"، موضحا أن الصور الجديدة التي التقطها "جيمس ويب" تعدّ الأوضح والأدق على الإطلاق.

وقال رئيس جمعية الرباط لعلم الفلك، إن هذه الصور الواضحة تمثل حبة رمل يحملها شخص ما على الأرض وينظر إليها بطول ذراعه، وأضاف أن من شأنها أن تمدنا بمعلومات أخرى حول الكون، وحول المجرات والنجوم والكواكب الخارجية، مشيرا إلى أن أهمية هذه الصورة تكمن في ما سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، والصور التي ستليها.

 

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.