Skip to main content

سؤال اليوم: كيفاش داز النهار الأول ديال امتحانات الدورة العادية من الباكالوريا؟

bac

هيت راديو

اجتاز تلاميذ مسالك القطب العلمي والتقني والمهني، اليوم الثلاثاء، أولى أيام اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم 2021، والذي يمتد إلى يوم الخميس 10 يونيو، وإلى السبت 12 من نفس الشهر بالنسبة للمسالك الأدبية والتعليم الأصيل.

وفي سؤالنا لهم عن أجواء اليوم الأول من الاختبار، أجمع التلاميذ على أن اختبارات اليوم الأول في الفيزياء واللغة الانجليزية كانت في المتناول، وأن الأسئلة كانت جميعها من الدروس التي تم تلقينها لهم خلال السنة، وأضاف التلاميذ أن التوتر والخوف سيطر عليهم في اللحظات الأولى إلا أنها سرعان ما تلاشت وتأقلموا مع أجواء الامتحان.

وأوضح التلاميذ في تعليقات على منشوراتنا في صفحة "هيت راديو" على الفيسبوك حول مدى استعدادهم للباك، أنهم أحسوا بالتوتر مع تبقي ساعات قليلة على حلول موعد الاختبار، كما شعر البعض الآخر بنسيان جميع ما تمّ تحضيره وحفظه من دروس وتمارين.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية كشفت في وقت سابق أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا ستجرى ابتداء من اليوم الثلاثاء 8 يونيو الجاري في الساعة 8 صباحا، وستستمر يومي الأربعاء 9 والخميس 10 يونيو، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ إخباري، أنه بخصوص اختبارات قطب الآداب والتعليم الأصيل، فستنطلق يوم الجمعة 11 يونيو الجاري في الساعة 8 صباحا، وستستمر إلى غاية يوم السبت 12 يونيو.

وتعرف هذه الدورة مشاركة أزيد من 518 ألف مترشح(ة)، يجتازون هذه الاختبارات على مستوى حوالي 2400 مركز امتحان، تم تكليف أكثر من 51600 أستاذ(ة) بالحراسة داخلها.

ودعت الوزارة كل المترشحات والمترشحين إلى التقيد بالتدابير والاحترازات الوقائية المتخذة ضمانا لصحتهم وصحة المواطنات والمواطنين، وتهيب بهم كذلك احترام الضوابط القانونية المعمول بها وبالإبانة عن أعلى مستويات أدائهم لتأكيد استحقاقهم لشهادة البكالوريا.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS