Skip to main content

شركة هواوي ابتكرت شاشة جديدة للواجهة الأمامية ديال السيارات لتقديم معلومات مفيدة خلال السياقة

HUAWEI

هيت راديو

أعلنت شركة هواوي الصينية، عن تطوير شاشة واقع معزز مبتكرة، لعرض العديد من المعلومات المفيدة، مثل السرعة والملاحة، على الزجاج الأمامي للسيارات.

وتهدف الشاشة الجديدة من هواوي، إلى تحسين تجربة القيادة وتعزيز جوانب السلامة، ومن قدراتها التمييز بين المشاة والمركبات الأخرى خاصة في ظل ظروف الرؤية السيئة، بالإضافة لتمكنها من إظهار الإرشاد الملاحي عن طريق تقنية الواقع المعزز في نطاق رؤية السائق مباشرة.

وقالت الشركة، إن شاشتها  الجديدة توفر تأثيرا مرئيا مشابها لتلفاز 70 بوصة بدقة 1080 بيكسل على مسافة 5و7 أمتار،  بالإضافة إلى توفير درجة سطوع أعلى ونسبة تباين أفضل، علاوة على أنه يمكن للراكب الأمامي استعمال شاشة AR-HUD لمشاهدة مقاطع الفيديو أو إجراء دردشة الفيديو أو تشغيل ألعاب الفيديو.

وذكرت هواوي أن شاشة AR-HUD تعتبر في الأساس جهاز "بروجيكتور" مع مرآة مقعرة تقوم بعرض الصورة على الزجاج الأمامي للسيارة، وأكدت الشركة الصينية أنها قامت من خلال التحسينات بالتخلص من التشوهات المزعجة والظلال المزدوجة، ستتناسب الشاشة مع جميع السيارات تقريبا.

واكتفت الشركة الصينية بالتسويق لشاشة AR-HUD، دون إصدار عن أي بيانات بخصوص موعد طرحها في السوق، أو سبل توزيعها.

ويذكر أن اهتمام هواوي بتسخير خدماتها الاكترونية لقطاع السيارات، ليس وليد اليوم، إذ أعلنت العام الماضي عن شاشتها الذكية "هواوي سمارت سيلكشن كار"، التي تقدم تقريبا نفس خدمات شاشة الواقع المعزز، غير أنها شاشة لمس تركب داخل السيارة.

وزودت الشركة شاشتها الذكية، بأكثر من 30 تطبيقا، منها خرائط بايدو Baidu وخرائط Gaode، بالإضافة إلى تطبيقات الموسيقى، ويعتمد الاتصال بين الشاشة والقاعدة على هيكل محوري تستخدمه كاميرات SLR الاحترافية، ويدعم الدوران بزاوية 360 درجة، حيث يمكن ضبط الزاوية حسب الرغبة.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS