Skip to main content

"ميس مارفل"، "بات غيرل" وغيرهما.. المخرجان عادل العربي وبلال فلاح يكشفان جديدهما ويطمحان لتصوير مشاريع سينمائية في المغرب

fallah and arbi

هيت راديو

كشف المخرجان البلجيكيان-المغربيان عادل العربي وبلال فلاح، اللذان قاما بإخراج فيلم "باد بويز فور لايف"، أنهما يطمحان إلى تنفيذ مشاريع سينمائية ومسلسلات في المغرب.

وأبرز المخرجان، خلال حفل التكريم الذي نظمته سفارة المغرب ببلجيكا على شرفهما، أنهما يواصلان مغامرتهما في هوليوود مع فيلمين قيد التحضير أحدهما يدعى "الفتاة الوطواط"، فضلا عن سلسلة لمنصة البث "نيتفليكس"، كما تعاقدا مع مارفل ومنصة "ديزني بلس" لإخراج سلسلة خيال علمي لشخصية "آنسة مارفيل" وهي أول بطلة خارقة مسلمة في عالم مارفل.

وستدور سلسلة "ميس مارفل" حول المراهقة كامالا خان، التي تعيش في ولاية نيو جيرسي بين تقاليد عائلتها الباكستانية المحافظة ورغبتها لجارفة في التشبه بكارول دينفرز أي كابتن مارفل. بعد هذا الصراع ستجد كامالا نفسها فوق السحاب إلى جانب كابتن أمريكا وآيرون مان، وبعد أن تستيقظ ستجد نفسها قد امتلكت قوة خارقة وهي التحول إلى أي شخص تريد.

من جهة أخرى، عبّر المخرجان الشابان عن سعادتها بالتكريم الذي نظمه سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر، بحضور العديد من الشخصيات من عوالم الثقافة، الفنون والإعلام، فضلا عن العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا.

وأعرب العربي وفلاح عن تشبثهما بالمغرب واعتزازهما بتكريس إشعاع صورة المملكة دوليا، قال إذ عادل العربي "لقد تأثرنا كثيرا بهذا التكريم الذي يشرفنا بشكل خاص"، معربا عن رغبته في التمكن قريبا من تحقيق "حلمه" في إخراج أفلام ومسلسلات بالمغرب.

من جهته، أوضح عامر أن هذا التكريم موجه في المقام الأول لأسرتي هذين الفنانين البلجيكيين-المغربيين، اللتان قامتا بمنحهما القيم التي تشكل أساس نجاحهما على المستوى الدولي، أي الجدية، الطموح والمثابرة.

وقال السفير "بفضل عملهما الشاق وموهبتهما، نجح المخرجان الشابان عادل وبلال في تحقيق ما لم يتمكن أحد قبلهما من فعله في بلجيكا: تحقيق إشعاع هويتهما التعددية، ومغربيتهما وبلجيتهما في أكبر محفل للسينما العالمية هوليوود"، كما أكد أن عادل العربي وبلال فلاح "يشكلان نموذجا ومصدر إلهام لجميع هذه الأجيال الجديدة التي تبحث عن الأمل والنجاح".

ويذكر أنه بعد إخراجهما لعدد من الأفلام البلجيكية الناجحة، اختار المخرجان الشابان التوجه إلى هوليوود لإخراج الفيلم الضخم "باد بويز فور لايف" الذي تعاملا فيه مع النجمين ويل سميث ومارتن لورانس في يناير 2020، والذي حقق أعلى المداخيل في البوكس أوفيس العالمي.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS