Skip to main content

مجسم كأس العالم فالمغرب.. امتى؟

worlds cup

هيت راديو/الصورة: أرشيف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن النسخة الأصلية لمجسم كأس العالم لكرة القدم، ستحط الرحال في المغرب يومي 10 و11 شتنبر المقبل، في إطار الجولة العالمية للكأس الذهبية لجميع الدول المشاركة في مونديال قطر.

وانطلقت، رحلة جولة مجسم كأس العالم يوم الثلاثاء الماضي، من مدينة سيول في كوريا الجنوبية، لتجوب عواصم جميع الدول المشاركة في النهائيات "مونديال قطر"، على أن تصل، في نهاية رحلتها، إلى العاصمة القطرية الدوحة، أياما قليلة قبل انطلاق النهائيات، المرتقب تنظيمها في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر 2022.

وتستهل الكأس الذهبية جولتها في القارة الإفريقية، شهر شتنبر، بزيارة غانا، يومي 3 و4، ثم السينغال يومي 6 و7، ثم الكاميرون يومي 8 و9، ثم المغرب يومي 10 و11، ثم تونس يومي 13 و14.

يذكر أن المنتخب الوطني الأول قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر، حيث أوقعته القرعة في مجموعة تضم منتخبات بلجيكا، كرواتيا وكندا. وسيواجه المنتخب نظيره الكرواتي يوم الأربعاء 23 نونبر، والمنتخب البلجيكي يوم 27 نونبر، ثم كندا يوم الخميس فاتح دجنبر 2022.

ولا زالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تعلن بعد هوية الناخب الوطني الذي سيقود الأسود في نهائيات المونديال، علما أنها أعلنت إقالة الناخب السابق وحيد خاليلوزيتش بالتراضي قبل أيام، بسبب الاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهييئ المنتخب للمونديال.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.