Skip to main content

مارك زوكربيرغ: ما غايبقاش السكرينشوت فالواتساب!

whatsapp

هيت راديو

كشف مؤسس شركة "ميتا" الأمريكية، مارك زوكربيرغ، عن أهم التحديثات الجديدة التي سيعرفها تطبيق “واتساب”، والتي من شأنها تعزيز الخصوصية في المحادثات.

وقال زوكربيرغ في منشور له على الفيسبوك، إن التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب ستمنع المستعملين من أخذ صور للشاشة للمحادثات أو "سكرينشوت"، إلى جانب عدم إخطار أعضاء مجموعات الدردشة في حالة انسحاب أحد أعضائها، وتمكين المستخدمين من تحديد من يمكن رؤيته في حالة اتصال بالتطبيق أم لا.

وتعهد مارك زوكربيرغ بالاستمرار في إيجاد سبل جديدة لحماية رسائل المستخدمين، لكي تظل "خاصة وآمنة وكأنها محادثة مباشرة بين شخصين"، دون أن يدلي بأي تفاصيل إضافية، حول موعد تفعيل هذه الخدمات أو كيفية تطبيقها.

وفي وقت سابق، قرّرت منصة واتساب أنها أصبحت تتيح للمستخدمين تحديد من يمكنه مشاهدة صورة ملفهم الشخصي وآخر ظهور لهم على التطبيق لأشخاص معينين من قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

وبعد أن كان لدى المستخدمين سابقًا ثلاث خيارات للخصوصية للاختيار، وهي الجميع، جهات الاتصال الخاصة بي، أو لا أحد، أما الآن فقد تمت إضافة خيار رابع هو جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء.

وباستخدام هذه الميزة الجديدة، يمكن للمستعملين استبعاد أشخاص محددين في جهات الاتصال الخاصة بهم من رؤية صورة ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور. ويتم الآن طرح خيار الخصوصية الجديد لجميع مستخدمي آيفون وأندرويد في جميع أنحاء العالم، ويمكنك الوصول إليه من خلال الانتقال إلى قسم الخصوصية في إعدادات حسابك.

إلى جانب ما سبق، أعلنت واتساب هذا الأسبوع أنها تطرح أيضًا ميزات جديدة للمكالمات الجماعية، ويتيح التطبيق الآن كتم صوت أو إرسال رسائل إلى أشخاص معينين في مكالمة. وأضافت واتساب أيضًا مؤشرًا مفيدًا جديدًا ليسهل على المستخدمين معرفة متى ينضم المزيد من الأشخاص إلى المكالمات الجماعية الكبيرة.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.