Skip to main content

لبولفار.. تعرفوا على البرمجة الفنية ديال هاد الويكند

lboulevard

هيت راديو

تنطلق فعاليات مهرجان لبولفار في دورته العشرين، يوم الجمعة 23 شتنبر إلى غاية 2 أكتوبر المقبل، بملعب الراسينغ الجامعي بالدار البيضاء، وذلك بحضور عدد من الفنانين المغاربة.

وكشف محمد المغاري، الشهير بـ"مومو"، في تصريح سابق لإذاعة هيت راديو، أنه سيتم تقليص عدد المجموعات والفرق الفنية الأجنبية المشاركة هذه السنة، من حوالي 16 فرقة إلى 5 فرق موسيقية، بهدف تشجيع الفنانين والمواهب المغربية، خصوصا وأن الساحة الفنية الوطنية شهدت شللا كاملا خلال السنتين الماضيتين بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19.

وأبرز "مومو" أن هذه الدورة ستعرف حضور مجموعة من الفنانين الشباب، من بينهم إل غراندي طوطو، ختك، لمورفين، دوليبران، موبيديك، عبدو، فارغاس، إكيدر، بيتويناتنا، هوبا هوبا سبيريت، يوبانتوجا وآخرون.

وأوضح مومو في نفس التصريح، أنه تمت توجيه الدعوة لأربع فرق موسيقية أجنبية في مختلف الأصناف الموسيقية باستثناء الراب والهيب هوب، على اعتبار أن هذا الصنف يزخر بعدة مواهب أثبتت علو كعبها في المجال داخل وخارج المغرب. أما عن الفرق المدعوة، فيتعلق الأمر بمجموعة الميتال البولونية "فادير"، والمجموعة التوغولية "أركان أسرافوكور"، المجموعة الفرنسية سايكاب، والمجموعة الإيطالية الجمايكي "ألبوروسي وشينغن".

وقال مؤسس ومدير مهرجان لبولفار إنه كعادة المهرجان ومسابقة "ترومبلان"، ستتم برمجة ورشات تكوينية لفائدة الفائزين والفائزات حول عدة مواضيع، ويتعلق الأمر بالكتابة والتأليف، التواصل، القوانين، العقود، حقوق المؤلف وغيرها من الأمور، وأعلت المغاري أن الدورة العشرين من المهرجان سجلت استقبال 273 ملف ترشيح ب220 ملفا في الراب والهيب هوب، 14 ملف في موسيقى الروك والميتال، و39 ملفا في موسيقى الفيزيون والموسيقى المعاصرة.

واختارت لجنة التحكم 17 ملفا لمجموعات ومغنيين فرديين من مختلف مدن المملكة، بـ9 فنانين من الراب، و4 في الروك والميتال، و4 في موسيقى الفيزيون، والذين سيتنافسون جميعا في أول أسبوع المهرجان حول الجوائز الكبرى.

 

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.