Skip to main content

لافوطو.. منال نجمة حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للسيدات فالرباط

manal

هيت راديو/ماب

افتتحت، مساء يوم السبت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، بحفل ضخم حضره رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الجنوب افريقيي باتريس موتسيبي

وانطلق الحفل بعرض غنائي أحيته الفنانة الشابة منال بنشليخة، قدمت فيه ثلاثا من أغانيها، وهي نية، كول مي، وسلاي، حيث قالت إنها تشعر بالفخر لإحيائها حفلا كبيرا من هذا النوع وتمثيل بلدها في افتتاح كان السيدات، التي سيتواصل لى غاية 23 يوليوز الجاري، لأول مرة، مشاركة 12 فريقا بدلا من 8 .

كما تميز حفل الافتتاح بتنظيم عرض موسيقي ينهل من التقاليد الافريقية، وحفل للألعاب النارية التي أضاءت جنبات المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، إضافة إلى استعراض لتكريم المرأة الافريقية.

وتم تنظيم الحفل قبيل المباراة الافتتاحية التي جمعت بين المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية ونظيره البوركينابي/ برسم الجولة الأولى من المجموعة الأولى، والذي انتهى بفوز لبؤات الأطلس بهدف نظيف من توقيع غزلان الشباك.

وأوقعت قرعة نهائيات بطولة إفريقيا لكرة القدم للسيدات (المغرب 2022)، التي جرت عملية سحبها أبريل الماضي بالرباط، المنتخب المغربي (77 عالميا) في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو (137 عالميا) والسينغال (89 عالميا) وأوغندا (157 عالميا).

وتجرى المباريات موزعة على ملاعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، والمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ولتحفيز المنتخبات على تقديم أداء متميز في هذه التظاهرة القارية، أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن رفع القيمة المالية الإجمالية لجوائز بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات بنسبة 150 بالمائة. وسيحصل الفائز في هذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية على مبلغ 500 ألف دولار بزيادة بلغت 300 ألف دولار، حيث كان الفائز بهذه الكأس في السابق يحصل فقط على 200 ألف دولار. وبالنسبة للمنتخب الوصيف فسيحصل على 300 ألف دولار مقابل 175 ألف دولار سابقا، بينما يحصل طرفا نصف النهاية على مبلغ 225 ألف دولار لكل منتخب.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.