Skip to main content

لافوطو.. اكتشفوا فندق "زيرو" نجمة فسويسرا

zero star

هيت راديو

 

تداولت عدد من وسائل الإعلام صورا لفندق فريد "صفر نجمة" في سويسرا، وهو عبارة عن غرفة بدون سقف ولا جدران ولا أبواب.

وحسب موقع دوتش فيله الألماني، فإن هذا الفندق يجاور محطة بنزين بإحدى القرى السويسرية، وهو فكرة للأخوان فرانك وباتريك ريكلين، هذه الغرفة كجزء من عمل فني يحمل اسم "فندق بدون نجوم".

وقال الشقيقان إن هدفهما من هذه الفكرة، هو حث نزلاء "الفندق" على التفكير في مشاكل العالم وإدراك أن التفكير في الوضع الراهن في العالم أهم بكثير من النوم. واختصر باتريك ريكلين الفكرة بقوله "باختصار نريد أن نقول إنه لا وقت الآن للنوم، فعلينا جميعا أن نتصرف". ورغم أن هذه الغرف لا تحتوي على أبواب ولا جدران، لكن كل نزيل يحصل على وجبة فطور علاوة على المشروبات. ويبلغ سعر المبيت في هذه الغرفة حوالي 332 يورو في الليلة.

ولا يعد هذا الفندق هو الوحيد للأخوين، إذ سبق لهما أن افتتحا فندقا أو غرفة بنفس المواصفات، بدون جدران أو سقف أو أبواب على جبال الألب السويسرية، حيث توفر الغرفة سرير وبطانية للوقاية من البرد ومصباح طاولة فقط.

الفندق "صفر نجمة" تم افتتاحه في شهر يوليوز من سنة 2017 في منطقة ترتفع عن سطح البحر بـ 6463 قدما وسط جبال الألب بسويسرا، وحدد القائمون على الفندق 210 دولار سعرا للمبيت ليلة واحدة. "تخلصنا من الجدران والسقف.. كل ما بقي هو أنت وخبرتك"، يقول باتريك فرانكلين أحد مؤسسي الفندق في حديث لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

كما لا وجود لحمام في الغرفة، وينصح القائمون على الفندق الزوار بالذهاب إلى حمام عمومي يبعد بخمس دقائق عن الفندق، أما خدمة الزبائن فيقوم بها نادل يقطن غير بعيد عن "فندق صفر نجمة".

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.