Skip to main content

كل يوم مع خبير.. نصائح حول صحة العيون خلال فترة الاختبارات

sante yeux

هيت رديو

ككل سنة، تنظم إذاعة هيت راديو مبادرة "100% BOOST" في نسختها حول الباكالوريا والامتحانات، التي تنطلق خلال هذه الفترة بالنسبة لجميع المستويات الدراسية.

وفي هذا الإطار، تحرص إذاعة هيت راديو على مرافقة التلاميذ بنصائح عبر الموقع وأيضا في الراديو، مع خبراء ومدربين مختصين في التدريس والتنمية البشرية. وضيفتنا اليوم، هي شيماء السالمي، أخصائية النظارات، التي ستقدم لنا مجموعة من النصائح التي تخص صحة العيون.

وتقول شيماء إن التعرض الطويل لأشعة الشاشات تتسبب في تضرر شبكية العين والقرنية ما قد تؤدي إلى قصر النظر خصوصا عند الأطفال، حيث يصبح من الصعب الاستجابة للصور البعيدة وعدم رؤيتها بشكل جيد. وأضافت المتحدثة أن هذه الأشعة تسبب أيضا احمرارا وجفافا في العين، وفي بعض الأحيان، قد تصاب الأنسجة البصرية بالسرطان.

وعن طرق الحماية، تنصح شيماء بعدم تجاوزاستخدام التلفزيون والهاتف الذكي لأزيد من مدة 3 ساعات يوميا، مع ضرورة أخذ فاصل كل 30 دقيقة لإراحة العين من تعب أشعة الشاشات، وأضافت أنه بإمكان التلاميذ طبع الدروس بحروف كبيرة بدل مشاهدتها على شاشة الكمبيوتر، وبالتالي تفادي قضاء ساعات طويلة أمام الشاشة. من جهة أخرى، أبرزـ المتحدثة أهمية ارتداء نظارات طبية تحمي العيون من الأشعة الزرقاء، والابتعاد عن شاشة التلفزيون أو الهاتف قدر الإمكان.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.