Skip to main content

هوس "سكويد غايم" يصل إلى قراصنة الويب.. ابتكار تطبيق فأندرويد كيستهدف الوصول للحسابات البنكية ديال المستخدمين

squid

هيت راديو

خلق المسلسل الكوري لعبة الحبار أو "سكويد غايم" ضجة وانتشارا كبيرين في جميع أنحاء العالم، بمجرد عرض حلقات الموسم الأول على منصة نتفليكس، ليصبح بعد فترة قصيرة، أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ المنصة.

هذا الهوس الذي أصيب به مشاهدو العمل الكوري جعل عددا من القراصنة ومطوري البرامج من ابتكار تطبيق "احتيالي" على أندرويد يحمل اسم المسلسل يمكن أن يختلس الأموال منهم سرا. وتقول التقارير إن شعبية المسلسل الكوري الجنوبي شهدت ارتفاعا في عمليات الاحتيال المتعلقة بـ"لعبة الحبار" (Squid Game) حيث يحاول مجرمو الإنترنت جني الأموال من المشجعين.

ووفقا لاكتشاف قام به باحث في ESET، فإن أحد التطبيقات التي يُفترض أنها مخصصة لخلفيات مبنية على "لعبة الحبار" كان في الواقع يقوم بتثبيت البرامج الضارة "Joker" على أجهزة أندرويد.

وأبلغ باحث البرامج الضارة لوكاس ستيفانكو من ESET "غوغل" عن المشكلة بعد أن اكتشف أن التطبيق يقوم بتثبيت برامج ضارة. ويشار إلى أن برنامج Joker الضار معروف جيدا ويمكن أن يسمح للمتسللين بتسجيل اشتراكك في خدمات باهظة الثمن ليمكنهم الاستفادة منها.

وأشارت التقارير إلى أن أي شخص يقوم بتنزيل تطبيق Squid Game Wallpaper 4K HD يقع ضحية لعملية احتيال مكلفة باستخدام الرسائل النصية القصيرة. وقالت التقارير أيضا إن المتسللين يستخدمون التطبيق كوسيلة للسيطرة على الأجهزة.

ويحكي المسلسل الكوري الذي يتكون من 9 حلقات، قصة 456 متسابق يعانون من أزمة مالية خانقة ومن ديون متراكمة عليهم، سيتلقون دعوة للمشاركة في مسابقة غامضة، تتكوّن من 6 تحديات مستوحاة من ألعاب الطفولة، لكن الخاسر فيها سيتعرّض للقتل. وسيتمكن شخص واحد في النهاية في الفوز بجميع المسابقات وسيربح في النهاية مبلغا ضخما يقدر بـ33 مليون أورو.

يذكر أن الأعمال الدرامية الكورية أصبحت تحظى بانتشار وشهرة واسعتين في السنوات الأخيرة، إذ حقق مسلسل "سكويد غايم" أزيد من 110 ملايين مشاهدة في ظرف قياسي أهلها لتكون السلسلة الأكثر مشاهدة في تاريخ المنصة. كما أن نجاح المسلسل مكّن من زيادة نسبة مبيعات الأحذية الرياضية البيضاء التي ارتداها المشاركون بـ7800 في المائة، وارتفعت نسبة البحث عن الملابس الحمراء في محركات البحث بـ62 في المائة منذ انطلاق عرض سكويد غايم.

وللإشارة، فإن مخرج وصاحب قصة مسلسل "سكويد غايم" كان قد عرض فكرته قبل عشر سنوات على العديد من المخرجين الذين رفضوه، واعتبروا أن قصته بعيدة جدا عن الواقع، ما جعله يغرق سنوات في الفقر والتهميش.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.