Skip to main content

هذا هو اللاعب الذي رشحه رونار للفوز بالكرة الذهبية لسنة 2018

هذا هو اللاعب الذي رشحه رونار للفوز بالكرة الذهبية لسنة 2018

رشّح الناخب الوطني هيرفي رونار، النجم الكرواتي لوكا مودريتش للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2018، وهي الجائزة التي تقدّمها الفيفا سنويا.

وحسب صحيفة فرونس فوتبول، فإن رونار الذي تحدّث إلى وسائل إعلامية على هامش مشاركته في مؤتمر للفيفا، يرى أن وصول المنتخب الكرواتي إلى نهائي كأس العالم التي نُظمت في روسيا، والفوز بعصبة الابطال الأوروبية في الموسم الماضي، يجعلان من مودريتش الأكثر حظا للفوز بهذه الجائزة المرموقة، والتي ستُعلن نتائجها مساء اليوم.

وعلى صعيد آخر، أوضح رونار أن اللاعبين الفرنسيين لا زالوا شبابا وفي بداية مشوارهم الكروي، مؤكدا أن كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون من بين أبرز المنافسين على هذه الجائزة وسيتمكّن من الظفر بعدد من الكرات الذهبية في وقت قريب.

الطريق نحو الكرة الذهبية

تبدأ جائزة الفيفا من اختيار لجنة تضم 13 لاعبا سابقا من كل قارات العالم، أفضل 10 لاعبين في الموسم الكروي بعد انتهائه، وبعد إعلان الأسماء العشرة تبدأ مرحلة التصويت التي يشارك فيها الجماهير (عبر استفتاء إلكتروني) وصحفيون من عدة دول، ومدربو وقادة منتخبات كرة القد حول العالم، لاختيار قائمة قصيرة مكونة من 3 لاعبين بعد تقييم الأداء مع الأندية والمنتخبات.

وكان كلّ من المصري محمد صلاح، البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودرتيش قد وصلوا إلى اللائحة النهائية، التي سيُعلن عن الفائز بها مساء هذا اليوم، بعدما تغلبوا على أبرز نجوم الساحرة المستديرة.

أما فيما يخصّ الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول، فإنها ستمنح في حفل كبير سيقام يوم الثالث من دجنبر، وسيُعلن عن المرشحين للفوز بها يوم الثامن من أكتوبر المقبل.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.