Skip to main content

بمشاركة ممثل مغربي.. تصوير فيلم "الخيميائي" للكاتب باولو كويلهو قريبا في المغرب

movie

هيت راديو

كشفت مواقع سينمائية أمريكية أنه سيتم الشروع في تصوير فيلم مقتبس من رواية "الخيميائي" للكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلو، مطلع شتنبر المقبل بالمغرب، ويمشاركة أحد الممثلين المغاربة.

وأوضحت عدد من المواقع، أن شركات الانتاج السنمائي "Westbrook Studios" و "Netter Films"و"PalmStar Media" قد حددت مطلع شتنبر موعدا للشروع في تصوير فيلم (الخيميائي) بالمغرب تحت إشراف المخرج الأمريكي كيفن فريكس.

ويضم فريق العمل في هذا الفيلم كل من سيباستيان دي سوزا، وتوم هولاندر، وشوهره أغداشلو، وجوردي مولا، والممثل المغربي يوسف قرقور المرشح لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) والذي سبق له أن شارك في أعمال أجنبية عديدة كـ"هاوس أوف غوتشي"، "مارتشيلا"، "دراكولا"، "ريدمبشن"، "كريمينال"، إلى جانب الممثل الفلسطيني الشهير أشرف برهوم.

ويشارك في إنتاج الفيلم، المقرر عرضه أواخر سنة 2022، كل من ويل سميث وجون مون لحساب "Westbrook Studios" وكيفن فريكس و راج سينغ عن "PalmStar" و جيل نيتر عن "Netter Films".

وتدور أحداث رواية "الخيميائي" تدور حول رحلة راع أندلسي شاب يدعى سانتياغو بحثا عن كنز سيغير حياته، مبرزا أن طاقم الفيلم والممثلين المشاركين يسعون إلى الحفاظ على أصالة الأماكن الواردة في الرواية بين إسبانيا وشمال إفريقيا.

من جانبه، قال جون مون إن "الخيميائي تنم عن بعد نظر وتتسم بطابعها الساحر. فقد ألهمت الأشخاص لتحمل المخاطر والسعي وراء أحلامهم. والآن يمكن للفيلم أن يضطلع بالدور ذاته".

بدوره، أبرز المخرج فريكس أنه طالما حلم بتجسيد أحداث هذه الرواية، مشيرا إلى أن الأمر قابل للتنفيذ في الوقت الراهن "بطريقة تناسب رؤية كويلو".

وسجل المصدر ذاته أن شركة الانتاج المغربية "زاك برودكسيون"، التي أنشأها زكرياء العلوي، ستشرف على الإنتاج التنفيذي لهذا المشروع الطموح.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS