Skip to main content

بدعم من اليونسكو.. "نعيش معا" أوبريت غنائي لتعزيز قيم المواطنة العالمية والتسامح والسلام للمتعلمين

song

في إطار برنامج "التعليم من أجل المواطنة العالمية" لمنظمة اليونسكو، أطلق الإعلامي سمير بحاجين أوبريت غنائي "نعيش معا" رفقة تلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس.

أغنية "نعيش معا" هي من كلمات أحمد الصمدي، وألحان سمير بحاجين، تمّ الاشتغال عليها بداية مارس الماضي، رفقة تلاميذ التربية الموسيقية بجهة فاس مكناس، ممن فازوا بالجائزة الثانية لأكاديمية جهة فاس مكناس خلال الدورة الأولى للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية 2019.

وعن فكرة الأوبريت، يقول بحاجين في حديث مع موقع "هيت راديو"، إن الأغنية تدخل في إطار مشروع العيش المشترك والمواطنة العالمية الذي أطلقته اليونسكو، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، الذي تنجزه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية لتلاميذ أكاديميتي التعليم بجهة فاس مكناس وجهة الدار البيضاء سطات".

ويوضح بحاجين "وجدنا أن اختيار أغنية لترسيخ القيم والاتجاهات والسلوكيات الداعمة للمواطنة العالمية المسؤولة لدى التلاميذ هي طريقة أكثر نجاعة وفعالية من الطرق الكلاسيكية المعمول بها سابقا"، ثم يضيف "اخترنا أن يضم الكورال تلاميذ من جنسيات أخرى، خصوصا من إفريقيا جنوب الصحراء، لنلقّن بذلك الأفكار والقيم التي نطمح لترسيخها لهم فعلا وقولا".

يذكر أن التعليم من أجل المواطنة العالمية يعدّ مجالاً استراتيجياً لبرنامج اليونسكو لقطاع التربية، ويستند إلى التعليم من أجل السلام وحقوق الإنسان، كما يضمن تمكين المتعلّمين أيّاً كانت أعمارهم من فهم أن انتهاكات حقوق الإنسان وأوجه عدم المساواة والفقر لا تزال تمثل تهديداً للسلام والاستدامة، وتتسم بطابع عالمي، وليست مجرد قضايا محلية.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS