Skip to main content

بالرغم من توقف عرضه لأزيد من سنة.. القاعات السينمائية تسجل إقبالا ملحوظا على فيلم 30 مليون

30 مليون

هيت راديو

بعد قرار إعادة افتتاحها من جديد، عادت القاعات السينمائية المغربية لعرض مجموعة من الأفلام المغربية والأجنبية لجمهورها، من بينها فيلم 30 مليون للمخرج ربيع شاجيد، الذي صدر في فبراير 2020 وتوقف عرضه شهرا واحدا بعد ذلك بسبب جائحة كورونا.

هذا الفيلم الذي تمكّن من استقطاب أزيد من 100 ألف مشاهد في ظرف أسبوعين فقط من انطلاق عرضه، أصبح أول فيلم مغربي يحقّق هذه الأرقام في ظرف زمني قصير، وهو ما جعل مختلف القاعات السينمائية تعيده إلى برمجتها بالنظر إلى الإقبال الذي حققه العمل من قبل.

وكان التقرير السنوي للمركز السينمائي المغربي قد أظهر أن الفيلم الكوميدي المغربي "30 مليون" احتلّ المركز الأول كأكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في "البوكس أوفيس" المغربي بـ 10 ملايين و239 ألف و813 درهم رغم عرضه لمدة شهر ونصف فقط في القاعات السينمائية، متفوقا بذلك على أشهر الأفلام الأمريكية مثل "" Bad boys for life وهو من بطولة ويل سميث ومارتن لورنس ومن إخراج المغربيين بلال فلاح وعادل العربي. والفيلم الأمريكي " Jumanji : Next level" .

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي، حول مجموعة من الأصدقاء الذي يتعرض أحدهم (سامي) إلى ورطة تقوده إلى السجن، وسيكون عليهم توفير كفالة مالية بقيمة 30 مليون سنتيم مقابل الإفراج عنه، لتبدأ سلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية، وهو من بطولة رفيق بوبكر، ربيع القاطي، يسار، الثنائي إدريس ومهدي، ابتسام تسكت، كريمة غيث، فاتي جمالي.

يذكر أن الحكومة أعلنت يوم 31 ماي المنصرم، إعادة افتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية بعد إغلاق دام لحوالي سنة ونصف.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS