Skip to main content

القاعات السينمائية الوطنية تستعدّ لاستقبال فيلم "التائهون" للمخرج سعيد خلاف

التائهون

هيت راديو

ينطلق، يوم غد الأربعاء، عرض الفيلم المغربي الجديد "التائهون" لصاحبه المخرج سعيد خلاف، في القاعات السينمائية الوطنية.

ويعدّ "التائهون" ثاني الأفلام الطويلة التي قدمها المخرج المغربي سعيد خلاف، بعد شريطه الأول "مسافة ميل بحذائي"، حيث عرضه يوم أمس الاثنين أمام ممثلي الصحافة الوطنية، في عرض ما قبل الأول.

ويحكي الفيلم قصة الشاب مراد الذي ينحدر من أسرة غنية، ويتعرض لحادثة سير خطيرة، ستغير منظوره للحياة. ويجسد بطولة الشريط، كل من الممثلين عبد النبي البنيوي، ونسرين الراضي، وعبد السلام البوحسيني، ومحمد الشوبي، وفاتي جمالي، وحميد نيدر، وعبد السلام محي الدين.

وكان المخرج سعيد خلاف قد عرض أحدث أفلامه ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي ممثلا المغرب في هذه التظاهرة السينمائية الدولية، ويتعلق الأمر بفيلم يحمل عنوان “التائهون”. وقالت نسرين الراضي، بطلة الفيلم، إن “التائهون” اختير ليكون ضمن الأعمال السينمائية التي تعرض في المهرجان.

وبدأ خلاف مسيرته المهنية في صناعة السينما في كندا عام 2003، وحصد فيلمه الروائي الطويل الأول "ألف ميل بحذائي" عدة جوائز في مهرجانات وطنية ودولية ومنها الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، بالإضافة إلى ستة ترشيحات في مسابقات عالمية.

من جهته، ينفتح حاليا الفنان سعيد خلاف على مجموعة من الأسماء الشابة في أفلامه التلفزية والسينمائية أيضا، فإلى جانب تعامله الفني مع نسرين الراضي، كان خلاف قد انهى تصوير مشاهد فيلم تلفزي آخر مع الفنانة فرح الفاسي، يحمل عنوان "خالتي فاطمة".

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS