Skip to main content

المشاكل مازال تابعة بيونسي فالألبوم الجديد

beyonce

هيت راديو

يبدو أن المشاكل لا تزال تلاحق بيونسي وألبومها الجديد، حيث خرجت الفنانة kelis في تصريح تدعي فيه أنه تم استعمال أغنيتها في الألبوم دون علمها.

وقالت كيليس في فيديو نشرته على حسابها في إنستغرام، إنه تم استعمال أغنيتها دون أن يتم الإشارة إليها أو إخبارها بالأمر، مضيفة أن الأمر يتعلق بأغنيتها Milkshake التي أصدرتها في سنة 2003، وتم أخذ مقطع موسيقي منه لاستعماله في أغنية Energy لبيونسي.

واتهمت كيليس بيونسي بالسرقة، حيث قالت في الفيديو: "أنا مصدومة من مستوى عدم الاحترام والجهل التام للأطراف الثلاثة المعنية. اكتشفت استعمال المقطع الموسيقي مثل الجميع، الكثير من الأشخاص في هذا المجال الموسيقي لا يملكون روحا ولا نزاهة ويخدعون الجميع".

يذكر أن بيونسي اضطرت لإعادة تسجيل أغنية Heated من ألبومها الجديد بعد تعرضها لانتقادات حادة عبر الشبكات الاجتماعية، لاستخدامها كلمة عامية تمييزية في حق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأثارت عبارة "سباز" (spazz) في أغنية  (Heated)في ألبوم "رينيسنس"، الذي صدر يوم الجمعة الماضي، غضب الأشخاص الذين يعانون من الإعاقات الحركية. وتعود هذه الانتقادات إلى كون مصطلح "spaz" باللغة الإنجليزية، والمشتق من صفة "سباستيك" (spastic)، يُستخدم أحياناً للسخرية من الأشخاص المصابين بشلل دماغي ويمكن أن يكون معناه "معتوه" أو "مضطرب" أو حتى "أخرق".

وقلّما تُستخدم كلمة "spaz" في الولايات المتحدة، ويُفهم منها أن الشخص "غير قابل للضبط" أو يتصرف بطريقة "غريبة الأطوار". وقررت بيونسي إعادة تسجيل الأغنية واستبدال مصطلح "سباز" في النسخة الجديدة بكلمة أخرى.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.