Skip to main content

احتفالا بيوم التنظيف العالمي.. جمعية "زيرو وايست الصخيرات" غاتنظم حملة تنظيف فشاطئ واد يكم

waste

هيت راديو

بمناسبة الاحتفال بيوم التنظيف العالمي، الذي يصادف هذه السنة يوم السبت 18 شتنبر، تنظم جمعية "زيرو وايست الصخيرات"، حملة تنظيف في شاطئ واد يكم، ابتداء من 9 صباحا من نفس اليوم.

ويمكن للجميع المشاركة في إنجاح هذه الحملة التي تهدف إلى نشر قيم التطوع وحماية البيئة، من خلال التسجيل في الموقع الاكتروني: https://www.worldcleanupday.org/map/oued_ykem_beach_cleanup_ .

وتعود فكرة إطلاق هذا اليوم إلى دولة إستونيا، التي تقع في شرق أوروبا؛ إذ قرر 50 ألف شخص عام 2008 تنظيف بلدهم كاملًا خلال خمس ساعات فقط.

 وكنتيجة لهذا التحرك، انشأت حركة مدنية عالمية انتشرت في جميع أنحاء العالم، وتطورت الفكرة على مدى 11 عامًا لتجمع ملايين المتطوعين من جميع الدول على هدف واحد وهو تنظيف العالم.

ويذكر أن اليوم العالمي للتنظيف يعتمد، على منظومة مبادئ مدرجة بموقع المنظمة الرسمي، وهي:

التعاون: فالانفتاح على الآخر من سمات هذا اليوم، بشرط أن يؤمن كل الأشخاص المشاركون بـ”أن الهدر لا ينتمي إلى الطبيعة”. ويؤكد القائمون على المنظمة عبر موقعها الرسمي: “إذا كنت تريد أن تنهي العمل بسرعة فاذهب وحدك، وإذا كنت تريد أن تذهب بعيدًا، فلنذهب معًا”.

الإيجابية: تبحث المنظمة عن حلول فيما يتعلق بمشكلة التلوث، بدلًا من توجيه أصابع الاتهام إلى جهات معينة، يأتي ذلك في سبيل إيجاد حلول وتغيير إيجابي.

القيادة: يسعى اليوم العالمي للنظافة لإحداث تغيير في الناس من خلال الناس؛ إذ تعتقد المنظمة أن أي شخص بإمكانه أن يكون قائدًا، وتهدف المنظمة من خلال ذلك إلى تمكين جيل جديد من القادة يسعى لخلق عالم خالٍ من النفايات عبر العمل المحلي، والتعاون على مستوى العالم.

التكنولوجيا: الاعتماد على تكنولوجيا ذكية وتقنية هندسية لتحفيز طاقة المتطوعين.

المرح: يهدف النشاط إلى تعبئة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم لتنظيف مجتمعاتهم والاستمتاع بهذا النشاط العالمي؛ من أجل الحفاظ على الكوكب نظيفًا.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS