Skip to main content

آبل تضيف الامازيغية وحروف تيفيناغ فاللغات ديال الايفون

amazigh

هيت راديو

أدرجت شركة آبل الأمريكية، اللغة الأمازيغية ضمن اللغات المعتمدة في مختلف هواتف الآيفون التي تتوفر على تحديث i OS 16 الأخير.

وأظهر التحديث الجديد للآيفون، أن شركة آبل قامت بإضافة اللغة الأمازيغية وحروف تيفيناغ في نظام الاستعمال وأيضا في لوحة الحروف، حيث بات الآن بإمكان الأمازيغ استعمال هاتف الآيفون وكتابة رسائلهم بحروف تيفيناغ بدل الحروف اللاتينية أو العربية، كما كان عليه الحال من قبل.

وإلى جانب الأمازيغية المغربية وحروف تيفيناغ، فقد أدرجت آبل أيضا أمازيغية الأطلس المتوسط، التي يستعملها عدد من الأمازيغ في كتابة رسائلهم.

يذكر أن شركة آبل أطلقت نظام تشغيل iOS 16، الأسبوع الماضي، حيث يوفر بعض الميزات مثل وضع التركيز وشاشة القفل الجديدة والمزيد من طبقات الخصوصية للألبومات المخفية والمحذوفة مؤخرًا.

وكشفت شركة آبل مؤخراً أن نظام التشغيل iOS 16 سيدعم iPhone 14، وكذلك أجهزة أخرى مثل iPhone X و iPhone 11 و iPhone 12 و iPhone 13، حيث سيوفر النظام ميزات تخصيص جديدة، من بينها عرض الأدوات المصغرة على شاشة القفل، والتي تُمكّن من اختيار عرض مجموعة من الأدوات كجزء من شاشة القفل لإلقاء نظرة حول الطقس والوقت والتاريخ ومستويات البطارية وغيرهم.

وسيعمل البحث الذكي على تحسين نتائج البحث، من خلال تصحيح الأخطاء الإملائية واستخدام المرادفات لمصطلحات البحث الخاصة بك، كما سيمكن من تعديل رسالة أرسلتها للتو أو إلغاء إرسالها، كما يمكن من وضع علامة غير مقروءة على رسالة إذا لم تستطع الرد عليها في الوقت الحالي وترغب في العودة إليها لاحقًا.

وبالنسبة لمكتبة الصور المشتركة على iCloud، سيمكّن النظام الجديد من مشاركة مكتبة صور مع عائلتك ومع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين، وكل شخص منهم لديه أذونات متساوية لإضافة الصور وتحريرها وحذفها في المكتبة المشتركة.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.