Skip to main content

آبل علنات على هواتف الآيفون 13.. والمتابعين: ماجابوش الجديد وماكاينش فرق كبير مع الإصدار لي قبل

iphone

هيت راديو

كشفت شركة أبل عن الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية، والتي شملت هاتف آيفون 13 وآيفون 13 ميني، وآيفون 13 برو و13 برو ماكس، خلال العرض السنوي لمنتجاتها في كاليفورنيا.

وكشفت الشركة الأمريكية عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 13 و13 ميني، والتي عرفت تحسين جودة الكاميرا وسطوع الشاشة بدقة أفضل بشاشة OLED، بالإضافة لتوفرها على معالج A15، ومقاومة للماء والأتربة بمعيار iP68، كما ستكون بطارية iPhone13mini أطول بنحو ساعة ونصف عن iPhone12mini.

وسيكون الآيفون 13 الجديد متوفرا بخمسة ألوان هي الأسود والأزرق والوردي والأبيض والأحمر، فيما سيكون حساس الوجه أصغر من آيفون 12، والشاشة أكثر سطوعا بنحو 28%، كما أن شكل عدسات الكاميرا الخلفية تغيّر لتصبح بشكل قطري وليس عامودي. أسعار جهاز آيفون 13 الجديد ستكون نفس الإصدار السابق، إذ يبدأ من 699 دولارا، ويأتي بـ3 سعات: 128 و256 و512 غيغا.

أما هواتف الآيفون 13 برو فستكون بطاريتها أفضل أداء من الإصدار السابق بـ1.5 ساعة، وأما البرو ماكس فسيكون أفضل بـ2.5 ساعة من الإصدار السابق، كما تمت إضافة لون جديد هو الأزرق الفيروزي إلى ألوان هذه الهواتف لأول مرة، إلى جانب ألوان أخرى كالأبيض، الذهبي والأسود.

ويبدأ سعر iPhone 13 Pro من 999 دولارا، فيما يبدأ سعر iPhone 13 Pro Max من 1009دولارات، وسيكون متوفرا بمساحة 1 تيرا بايت.

وشهد مؤتمر أبل إطلاق ساعة أبل الجديدة، وأول تطوير لـ آيباد ميني، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

ويتميز جهاز آيباد الجديد بدعم التوسيط في الكاميرا الأمامية، وسيكون معالج A13 أسرع بـ 20٪ من الجيل السابق، مع كاميرا أمامية 12 ميغا بكسل، ويبدأ سعره من 329 دولارا، إذ سيكون موجها للطلاب بشكل أساسي.

أماجهاز آيباد ميني من الجيل السادس فقد تميز بتصميم جديد، بحجم شاشة 8.3 إنش، أكبر حجما من الجيل الخامس، كما يدعم منفذ USB-C ، وشبكة الجيل الخامس. ويتمتع الجهاز بكاميرا خلفية 12 ميغابكسل، ويبدأ سعره من 499 دولارا، وسيكون متاحا للطلب بدءا من اليوم.

أما بالنسبة لساعة آبل واتش الذكية، فإن الجيل السابع منها سيكون قريبا من الجيل السادس من ناحية التصميم، إلا أنها ستكون أنحف قليلا، ببطارية أفضل وشحن أسرع كما ستكون مقاومة للماء والتحطم. ويبدأ سعر ساعة أبل الجيل السابع من 399 دولارا.

وتعتبر Apple Watch Series 7 هي ساعة Apple Watch الأكثر متانة على الإطلاق، بحسب أبل، حيث تضم واجهة كريستال أقوى وأكثر مقاومة للخدوش. وهي أول Apple Watch تحصل على شهادة IP6X في مقاومة الغبار، كما أنها مقاومة للماء لغاية عمق 50 متراً.

تأتي Apple Watch Series 7 بخمسة ألوان جميلة لإطار الألومنيوم، إلى جانب مجموعة من الألوان والتصاميم الجديدة للأحزمة. ستتوفر عائلة Apple Watch Series 7 بالكامل لاحقاً هذا الخريف.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS