مهرجان مكناس يُتوّج "سر المرجان" كأفضل مسلسل مغربي

مهرجان مكناس يُتوّج "سر المرجان" كأفضل مسلسل مغربي

في إطار اختتام فعاليات مهرجان مكناس للدراما التلفزية، تُوّج مسلسل "سر المرجان" للمخرج شوقي العوفي، للتتويج بجائزة أحسن مسلسل درامي، لسنة 2016، بعد منافسته مع خمسة أعمال أخرى.

وحسب البلاغ الذي توصلنا به، فإن هذا المسلسل الذي لعبت الممثلة سامية أقريو وكريمة غيث بطولته، كان الأقرب للفوز نظرا لضعف جودة المسلسلات المنافسة له، حسب تصريح رئيس لجنة التحكيم، محمد الأشعري.

الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بتتويج ساحق لفيلم مراد الخوضي "حياة بريئة"، ضمن كل الأفلام التي شاركت في مسابقته الرسمية، والتي وصل عددها خلال الدورة السادسة إلى 8 أفلام إلى جانب 6 مسلسلات.

أما في فئة الأفلام، فقد تمكن الفيلم التلفزي "حياة بريئة"، لمخرجه مراد الخودي، أن ينتزع جميع جوائز فئة الأفلام، في ليلة ختام مهرجان مكناس، إذ عادت جائزة أحسن دور رجالي للفنان جمال الدين الدخيسي، الذي لعب الدور الأول في فيلم "حياة بريئة"، أما جائزة أحسن دور نسائي فقد كانت من نصيب الممثلة حفيظة باعدي، عن الفيلم نفسه، كما حصل الفيلم التلفزي "حياة بريئة"، على تنويه من طرف لجنة التحكيم، ليكون أحسن فيلم تلفزي مر في المسابقة الرسمية للمهرجان.

يذكر أن تصوير مشاهد الجزء الثاني من مسلسل "سر المرجان" قد انطلق قبل أيام، حيث من المنتظر أن يتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.