فرقة كوين البريطانية تحيي حفل تقديم جوائز الأوسكار

فرقة كوين البريطانية تحيي حفل تقديم جوائز الأوسكار

أياما قليلة قبل إحياء حفل الأوسكار، أعلنت أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية أن فرقة “كوين” البريطانية ستقدم عرضا مباشرا في حفل توزيع الجوائز.

وسيكون هذا العرض إهداء لروح النجم ”Freddie Mercury” العازف الرئيسي لفرقة كوين، وموضوع فيلم ”Bohemian Rhapsody ” المرشح لنيل جائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية.

وتشهد جوائز الأوسكار هذه السنة منافسة كبيرة بين المرشحين لها، نظرا لجودة الأعمال والأداء المقدّمة، إذ تتنافس 8 أفلام هذه السنة لجوائز الأوسكار ويتعلق الأمر بفيلم "بلاك بانثر"، "بوهيميان رابسودي"، "The favourite"، "Blackkklansman"، "green book"، "روما"، "فايس"، "a star is born".

وفي فئة أفضل ممثل، يتنافس كلّ من كريستيان بايل عن دوره في فيلم فايس، برادلي كوبر عن دوره في فيلم a star is born، ويليا دافوي عن دوره في فيلم eternity's gate، رامي مال عن دوره في فيلم بوهيميان رابسودي، وفيغو مورتنسن عن دوره في green book.

أما في فئة أفضل ممثلة، فتتنافس على الجائزة كلّ من ياليتزا أباريشيو عن دورها في فيلم روما، غلين كلوز عن دورها في فيلم ذا وايف، أوليفيا كولمان عن دورها في فيلم the favourite، لايدي غاغا عن دورها في فيلم أ ستار إز بورن، وميليسا ماكارثي عن دورها في فيلم can you ever forgive me.