تعرّف على الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية

تعرّف على الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية

من المؤكد أن عددا كبيرا منا سبق لهم أن شاهدوا العديد من الأفلام الأمريكية، سواء كانت من صنف الأكشن، الكوميديا أو الدراما. لكن هل فكرتم يوما في معرفة اسم الفيلم الذي حقّق أعلى المداخيل في تاريخ السينما العالمية؟، في هذا التقرير اخترنا لكم أعلى 10 أفلام من حيث الإيرادات، لا شكّ أنكم شاهدتم بعضها أو على الأقل واحدا منها.

1 AVATAR - 2009

حقّق فيلم الخيال العلمي الذي أخرجه جيمس كاميرون، أزيد من ملياري دولار أمريكي وتحديدا $2,787,965,087.

 وتحكي قصة الفيلم عن فريق فضائي يحاول استكشاف كوكب بعيد يدعى باندورا، يحتوي على معدن مهم من الناحية الاقتصادية، وذلك بهدف غزوه. وعلى هذا الكوكب تعيش كائنات زرقاء البشرة تُدعى "نافي" يتمتعون بحب كبير لكوكبهم، لذا فعندما يبدأ هؤلاء في الدفاع عن كوكبهم، ينضم إليهم بعض البشر ليواجهوا قادة الغزو في معركة طاحنة ستحدد مصير الكوكب والبشر إلى الأبد.

 

2- TITANIC - 1997

منذ بداية عرضه في مختلف القاعات السينمائية حول العالم، احتلّ فيلم تايتانيك للمخرج جيمس كاميرون أيضا صدارة الأفلام الناجحة في تاريخ السينما الأمريكية لسنوات طويلة إلى أن جاء فيلم "أفاتار".

وتحكي قصة الفيلم الذي حقّق أزيد من ملياري دولار أيضا، $2,186,772,302، عن حادثة غرق السفينة التي تحمل نفس اسم الفيلم والتي احتضنت قصة حب شخصين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين، هما ليوناردو ديكابريو وكايت وينسليت.

 

3- STAR WARS: THE FORCE AWAKENS - 2015

يعتبر هذا الجزء من سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة التي انطلقت سنة 1977، الأكثر نجاحا على الإطلاق، حيث انضم بدوره إلى نادي أفلام الملياري دولار، محققا $2,054,708,260.

 

4- AVENGERS: INFINITY WAR - 2018

منذ إطلاقها لأول مرة في 2008، حققت أفلام مارفيل إيرادات جد عالية في شباك التذاكر العالمية وتمكنت من الاستحواذ على مراتب مهمة في TOP 100، ولعلّ الفيلم الذي تمكّن من وضع اسمه في مرتبة جد متقدمة هو رابع وآخر أجزاء فيلم AVENGERS الذي صدر في أبريل من هذه السنة.

وتمكّن هذا الفيلم من تحقيق $2,003,241,872 كأرباح ومداخيل، على اعتبار أن هذا الجزء يعدّ حاسما، بعدما تمّ جمع أبرز الأبطال الخارقين لمواجهة طانوس من أجل منعه من جمع الأحجار الأبدية، ويتعلّق الأمر بآيرون مان، ثور، بلاك بانتر، كابتن أميركا، هالك، دكتور سترينج، سبايدر مان وآخرون.

 

5- JURASSIC WORLD - 2018:

حقّق أول أفلام جوراسيك وورلد إيرادات عالية وصلت إلى $1,670,400,637، ويحكي قصة الدينصاور ريكس المعدّل جينيا الذي سيتمكن من الهرب خارج محبسه، ليبث الرعب والهلع داخل حديقة للدينصورات التي يتوافد عليها الآلاف من الزوار.

 

6- MARVEL'S THE AVENGERS- 2012:

تمكّن الجزء الأول من سلسلة THE AVENGERS من الاستحواذ على مركز متقدم كذلك في هذا الترتيب أيضا، محققا 1,519,557,910 مليار دولار، وهو من بطولة سكارليت جوهانسون، روبرت داوني، كريس هيمسوورث وغيرهم.

 

7- FURIOUS 7 -2015:

أفلام السرعة والإثارة حاضرة أيضا في هذا الترتيب عبر فيلم FURIOUS 7، والذي هو من بطولة بول وولكر، فين دييزل، جاسون ستاثهام، دواين جونسون وآخرون.

 

8- AVENGERS: AGE OF ULTRON - 2015:

نعود مرة أخرى مع سلسلة أفلام AVENGERS، وهذه المرة مع الجزء الثالث منه الذي حقّق 1,405,413,868 مليار دولار، ومثّل فيه كلّ من روبرت داوني جونيور، سكارليت جوهانسون، مارك روفالو، كريس هيمسوورث وآخرون.

 

9- BLACK PANTHER - 2018:

دائما مع أفلام مارفيل، وهذه المرة مع فيلم بلاك بانتر الذي يحكي ما وقع بعد أحداث فيلم كابتن أميركا: الحرب الأهلية، يعود تشالا (البطل) ليحكم واكاندا وهي دولة افريقية جد متقدمة، ليفاجأ بوجود عدو يهدّد مستقبل بلده.

 

10- HARRY POTTER & THE DEATHLY HALLOWS PART 2 - 2011:

لأول مرة في ترتيب الأفلام الأكثر مشاهدة في تاريخ السينما، يحلّ أحد أجزاء السلسلة الشهيرة هاري بوتر في هذه اللائحة، والذي يحكي عن هاري، رون وهيرميوني الذين يذهبون للبحث عن ليواجهوا بها فولدمورت.