لحنش.. الفيلم الأكثر مشاهدة في القاعات السينمائية المغربية في 2018

لحنش.. الفيلم الأكثر مشاهدة في القاعات السينمائية المغربية في 2018

تمكنت الأعمال السينمائية الوطنية من احتلال المراكز الأولى في ترتيب الأفلام الأكثر إقبالا في القاعات السينمائية، لسنة 2018، حيث تمّ بيع مليون و562 ألف تذكرة، وبلغت المداخيل أزيد من 73 مليون درهم.

وأظهرت نتائج إيرادات شبابيك التذاكر للسنة المنصرمة، والصادرة عن المركز السينمائي المغربي، حضور 8 أفلام مغربية في هذا الترتيب، حيث احتلت 3 منها المراكز الأولى. وجاء فيلم "لحنش" للنجم عزيز داداس وماجدولين الادريسي، في المركز الأول بمجموع أرباح وصل 9 ملايين و675 ألف درهم، يليه فيلم "الكورصة" لعبد الله فركوس وبشرى اهريش، بـ3 ملايين و197ألف درهم، أما في المرتبة الثالثة، فقد حلّ فيها فيلم غزية للمخرج نبيل عيوش بمليونين و187 ألف درهم.

وجاء في قائمة الأفلام الثلاثين لـccm أعمال وطنية أخرى، ويتعلّق الأمر بفيلم "لحاجات" الذي كان حاضرا في الرتبة الثامنة، فيلم وليلي للمخرج فوزي بنسعيدي في المركز الخامس عشر، وفيلم "صوفيا" في المركز التاسع عشر، ثم "صمت الفراشات" في المركز السابع والعشرين، وأخيرا فيلم "بيل أو فاص" في المركز الثلاثين.

الأعمال الأجنبية تستحوذ على أزيد من ثلثي المراكز

وعلى الرغم من أنها لم تحصل على المراتب الأولى، إلا أن الأعمال السينمائية الأجنبية، خصوصا الأمريكية منها، استحوذت على أغلب المراكز في هذا الترتيب، حيث حلّ فيلم "Mission Impossible: Fall Out" على الرتبة الرابعة بـ مليونين و317 ألف درهم، يليه مباشرة الجزء الثاني من فيلم Deadpool بمليون و564 ألف درهم، ثم الفيلم الفرنسي Taxi 5 بمليون و745 ألف درهم، فيما حلّ الجزء الثالث من سلسلة أفلام Avengers: Infinity War سابعا بـمليون و836 ألف درهم.

وفي بقية المراكز، حلّ فيلم Flatliners في الرتبة التاسعة، يليها Equalizer 2 عاشرا، ثم The Passenger في الرتبة الحادية عشر، وEscobar في الرتبة الثانية عشر، وVenom في الرتبة الثالثة عشر، ثم فيلم 50 Shades freed.