هذه أهم الأعمال السينمائية والتلفزيونية العالمية التي تمّ تصويرها في المغرب في 2018

هذه أهم الأعمال السينمائية والتلفزيونية العالمية التي تمّ تصويرها في المغرب في 2018

يعتبر المغرب بلدا جاذبا للاستثمارات السينمائية الأجنبية منذ عدة سنوات، كما باتت استوديوهات مدينة ورزازات تحديدا، وجهة رئيسية لكل صناع السينما العالميين الراغبين في تصوير أعمالهم، بالنظر إلى المؤهلات الطبيعية والتاريخية التي تزخر بها البلاد.

وفي هذا الإطار، تستقبل العديد من المدن المغربية سنويا مشاريع أفلام ومسلسلات وكليبات عالمية، كفيلم GLADIATOR، THE MUMMY، ALEXANDER، KINGDOM OF HEAVEN وغيرهم، أما سنة 2018، فقد سجلت تصوير أفلام شهيرة ستكتشفونها الآن:

 JOHN WICK 3:

حلّ قبل أشهر قليلة، نجوم الجزء الثالث من سلسلة أفلام "جون ويك" الشهيرة في عدة مدن مغربية وهي مكناس، فاس، الدار البيضاء، الرباط، مراكش، ورزازات، أرفود، مرزوكة، الرشيدية، الصويرة.

ووثق عدد من نجوم الفيلم وصولهم إلى المغرب عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل هالي بيري التي التقطت لنفسها صورة في مدينة الصويرة.

يذكر أن الجزء الثالث من فيلم الأكشن JOHN WICK يشارك فيه كل من كيانو ريفز، هالي بيري ولورنس فيشبورن، ومن إخراج تشاد ستاهلسكي، وسيعرض هذا العمل السينمائي في ماي 2019.

MEN IN BLACK 3:

حلّ النجم الأسترالي كريس هيمسوورث في شهر أكتوبر الماضي في مدينة مراكش ومرزوكة، لتصوير عدة مشاهد من الجزء الرابع لسلسلة أفلام الأكشن والتشويق Men In Black.

وبمجردّ وصوله إلى المغرب، حرص كريس هيمسوورث على مشاركة تحركاته في المدينة الحمراء مع متابعيه عبر الانستغرام، بالإضافة إلى نشر صورة مع زوجته الإسبانية وأبنائه مع جمل في منطقة النخيل.

يذكر أن الفيلم هو من بطولة كريس هيمسوورث وتيسا تومسون، ليام نيسون، ريبكا فيرغسون، ويرتقب عرض هذا العمل السينمائي في صيف 2019.

SERIE THE SPY:

اختار منتجو السلسلة الفرنسية THE SPY أو الجاسوس المغرب أرضا لتصوير عدة مشاهد منها، حيث ستعرض على قناة كنال+ ونتفليكس، وتتكون من 6 حلقات بمدة 52 دقيقة.

وتمّ تصوير مشاهد هذه السلسلة في عدد من المدن، نذكر من بينها: الدار البيضاء، المحمدية، بنسليمان، الرباط، فاس، مكناس، تازة، إفران وغيرهم.

BAGHDAD CENTRAL:

في بداية شهر أكتوبر الماضي، تحولت بعض مناطق العاصمة الرباط إلى ساحات حرب وقتال أعادت إلى الأذهان مشاهد الحرب الأمريكية على العراق من خلال الدبابات والاسلحة والملابس العسكرية، من أجل تصوير بعض حلقات سلسلة بريطانية شهيرة.

هذه السلسلة البريطانية التي حلّ طاقمها في وقت سابق إلى المغرب، اختاروا تصوير مشاهد ثلاث حلقات منها في كلّ من الرباط، الدار البيضاء، المحمدية وورزازات، سيتمّ عرضها لاحقا في القناة الرابعة البريطانية، وهي من بطولة كوليد زعيتر بيرتي كارفل، كلارا خوري وآخرين.

DEEP STATE 2:

بعد نجاح الجزء الأول من سلسلة DEEP STATE والذي تمّ تصويره في المغرب، يعود طاقم هذه السلسلة البريطانية من جديد إلى البلاد لتصوير أحداث الجزء الثاني مع الممثل مارك سترونغ، جو ديمبسي، لين ريني وغيرهم.

وحسب المركز السينمائي المغربي، فإن رخصة تصوير مشاهد السلسلة الجديدة ستكون بين القنيطرة، أرفود، الرباط، الدار البيضاء، وورزازات، بين شهري أكتوبر الماضي ودجنبر 2018.