الفيفا: المغاربة ضمن أكثر 10 جنسيات حجزت تذاكر مونديال روسيا 2018

الفيفا: المغاربة ضمن أكثر 10 جنسيات حجزت تذاكر مونديال روسيا 2018

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن المغاربة هم من بين أكثر الجنسيات التي أقبلت على حجز تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018 خلال مرحلتها الثانية، والتي بلغت في مجملها أزيد من مليون و300 ألف تذكرة.

وحسب ما أعلنته الفيفا في بلاغ لها، فإنه خلال الساعات الـ24 الأولى التي تلت انطلاق العملية الثانية لحجز تذاكر نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وصلت عدد الطلبات إلى 1 مليون و318 ألف و109 تذكرة، معظم أصحابها من الروسيين (34%)، ثم يليهم مواطنون من الأرجنتين، البيرو، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا، البرازيل، المغرب، مصر، الصين وبولندا.

مراحل بيع تذاكر مباريات المونديال

وكانت العملية الثانية لبيع تذاكر نهائيات كأس العالم روسيا 2018، قد انطلقت يوم أمس الثلاثاء 5 دجنبر وستنتهي عند حلول 31 يناير من العام المقبل، حيث ستنهج الفيفا نظام القرعة للحسم في المستفيدين من التذاكر، في حال ما إذا فاقت الطلبات عدد التذاكر المتاحة لجميع مباريات المونديال ما عدا مبارتي الافتتاح والنهائي.

وحسب بلاغ الفيفا، فإن العملية الثالثة لبيع التذاكر ستفتتح مجددا بعد نهاية هذه المرحلة، حيث سيتم وضع التذاكر المتبقية مرة أخرى على الأنترنت، على أن تكون الأولوية لمن يحجز مبكرا.

أما عن المرحلة الأولى، فقد كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد أنه تمّ تسجيل قرابة 760 ألف طلبا للتذكرة، كان للجماهير الروسية النصيب الأكبر منها بنسبة 47%، فيما كانت أبرز الدول التي شكلت النسبة المتبقية؛البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، الصين والمكسيك.