تعرّفوا على أبرز الأفلام العالمية التي تنتظركم في 2019

تعرّفوا على أبرز الأفلام العالمية التي تنتظركم في 2019

تحمل سنة 2019 في جعبتها لنا العديد من الأفلام والأعمال السينمائية الضخمة التي تصل ميزانيتها إلى ملايين الدولارات، والتي ستتنافس كلّها من أجل السيطرة على شباك التذاكر وتحقيق أعلى الإيرادات حول العالم.

وفي هذا التقرير، اخترنا أن نستعرض لكم أبرز الأفلام التي تنتظركم في السنة المقبلة 2019، حسب كل شهر:

يناير 2019:

GLASS 

بعد فيلمي unbreakable وsplit، يعود المخرج نايت شيامالان بالجزء الثالث من هذه السلسلة GLASS، ويتولى بطولة هذا العمل المثير ثلاثة شخصيات هي: دايفيد دان (بروس ويليس)، وهو بطل خارق اشتهر في فيلم unbreakable، وكيفن (جايمس ماكفوي)، شخص يعاني من اضطراب الهوية وهو بطل فيلم split، بالإضافة إلى Mr Glass (سامويل إل جاكسون) وهو إرهابي مشلول، حيث سيجتمعون كلهم من أجل محاربة أعدائهم القدامى.

وحقّق التريلر أزيد من 12 مليون مشاهدة على يوتيوب، وهو ما ينذر بأن الفيلم سيحقق إقبالا في القاعات السينمائية، بالنظر إلى أسماء الممثلين المشاركين وأيضا لشخصيات الفيلم المثيرة للجدل.

فبراير 2019:

X-MEN: Dark Phoenix

جهّزت مارفيل العديد من الأفلام لهذه السنة، والتي يبدو أنها ستبدأ عرضها مبكرا مع فيلم إكس مان: دارك فينيكس، هذا الفيلم يعود بمشاهديه إلى الوراء وتحديدا سنة 1992، أي قبل عشرة أعوام من أحداث فيلمX-Men: Apocalypse، حيث بعد انضمام (جين غراي) إلى فريق المتحولون إكس، ستطور قدراتها الخارقة، لدرجة أن هذه القدرات ستفسدها وتحولها إلى فينيكس المُظلمة؛ وحينها يصبح فريق المتحولين إكس أمام خيار صعب في أن يحسموا قرارهم بأن حياة أحد أفرادهم ليست أكثر قيمة من حياة البشر أجمعين.

THE LEGO MOVIE 2

عشاق أفلام الأنيمشن والتحريك، سيكونون على موعد مع الجزء الثاني من فيلم THE LEGO، وهو من بطولة مارغو روبي، أليسون بري وكريس برات. وتحكي قصة الفيلم أنه بعد 5 سنوات من السلم، سيواجه السكان تهديدا من طرف DUPLO الذين يغزون العالم ويدمروه بسرعة أكبر مما يمكن إصلاحه.

مارس 2019:

GODZILLA: KING OF THE MONSTERS 

يعود فيلم غودزيلا هذه السنة مع جزء جديد بعنوان "ملك الوحوش"، من بطولة سالي هوكينز، فيرا فارميغا، كين واتانابي. ويحكي الفيلم الجهود الحثيثة التي تقوم بها إحدى الجمعيات السرية المعنية بالحيوانات حينما تواجه مجموعة من الوحوش الضخمة بما فيهم الديناصور الهائل جودزيلا الداخل في صدام هائل مع كل من موثرا ورودان، مما يترك البشرية أمام مصير مجهول.

CAPTAIN MARVEL:

مرة أخرى مع أفلام مارفيل، وهذه المرة مع واحد من أكثر الأفلام المنتظرة هذه السنة وهو "كابتن مارفيل" الذي حقق الفيديو الترويجي له أزيد من 45 مليون مشاهدة. أما قصة الفيلم فتدور حول تحول كارول دنفر إلى واحدة من أقوى اﻷبطال الخارقين في عالم مارفل في الوقت ذاته الذي تنجذب فيه اﻷرض بين قوتين ضاريتين في حرب ضروس.

أبريل 2019:

FAST & FURIOUS 9:

يعدّ هذا الفيلم أيضا من أكثر الأعمال السينمائية التي ينتظرها المشاهدون هذه السنة، والذي يجمع في جزئه التاسع عددا كبيرا من النجوم مثل جايسون ستاتام، فين ديزل، دواين جونسون، تيريز جيبسون وآخرون.

وحقّق ترايلر هذا الفيلم أزيد من 18 مليون شاهدة، في حين تحكي القصة عن 

AVENGERS 4:

مما لا شكّ فيه، سيكون الجزء الرابع من AVENGERS هو فيلم السنة بدون منازع والذي سيحقق أعلى المداخيل في العالم، وقد يدخل إلى نادي الأفلام العشرة الأكثر نجاحا والأعلى من ناحية الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية.

هذا الجزء الرابع الذي ينتظره الكثيرون في نهاية أبريل، سيجمع عددا كبيرا من أبطال مارفيل الخارقين خصوصا بعد الأحداث المشوقة التي حدثت في الجزء السابق INFINITY WAR، علما أن قصة الفيلم وأحداثه لا تزال غامضة ويتمّ التكتم عليها، كما فضّل طاقم الفيلم عدم الكشف عن الفيديو الترويجي (تريلر)، عنوان الفيلم أو أسماء ممثليه.

ماي 2019:

JOHN WICK 3: PARABELLUM

لا يمكن لنا في هذا التقرير أن نغفل فيلم جون 3 لسببين، الأول يعود لجودة الفيلم وشهرته بعد نجاح الجزئين الأولين مع كيانو ريفز، والثاني لأن عددا من مشاهد هذا العمل السينمائي صُورت في المغرب.

وكان نجوم الجزء الثالث من سلسلة أفلام "جون ويك" الشهيرة في المغرب، قد حلوا قبل أسابيع من أجل تصوير عدد من مشاهد هذا العمل في عدة مدن مغربية وهي مكناس، فاس، الدار البيضاء، الرباط، مراكش، ورزازات، أرفود، مرزوكة، الرشيدية، الصويرة. ويضم هذا الفيلم عددا من النجوم إلى جانب كيانو ريفز وهم هالي بيري ولورنس فيشبورن.

أما قصة هذا الجزء الثالث، فهي فرار جون ويك على خلفية تعاقد مفتوح تبلغ قيمته 14 مليون دولار لقاء القضاء عليه، وبسبب كسره لقاعدة رئيسية وهى قتله لشخص ما على أراضي فندق كونتيننتال، والقتيل كان من بين اﻷشخاص المتورطين في هذا التعاقد المفتوح، وعلى جون ويك أن يشق طريقه وينجو حياته في قلب مدينة نيويورك.

يونيو 2019:

MEN IN BLACK 3:

بعدما كان ويل سميث وتومي لي جونز بطلا الفيلم لسنوات عديدة، اختار مخرج هذا الفيلم أن يعوّضهما بوجوه جديدة وشابة بإشراك كريس هيمسوورث وتيسا تومسون، خصوصا بعد تميزهما في فيلم مارفيل الأخير "THOR: Ragnarok".

ولنفس الأسباب السابقة، نقترح عليكم فيلم men in black الذي حلّ طاقمه وأبطاله قبل حوالي شهرين من أجل تصوير بعض المشاهد في مدينة مراكش وصحراء مرزوكة. ويرتقب عرض هذا العمل السينمائي في صيف 2019، والذي يعرف مشاركة كلّ من كريس هيمسوورث وتيسا تومسون، بالإضافة إلى ليام نيسون، ريبيكا فيرغسون وإيما تومسون.

أحداث الجزء الرابع لا زالت غامضة، لكنها من المتوقع أن تحقق نجاحا كبيرا وإيرادات عالية، كما سبق وحدث مع الجزء الأول للفيلم (1997) الذي حقّق 600 مليون دولار، والجزء الثاني (2002) 440 مليون دولار، والجزء الثالث (2012) 624 مليون دولار على الرغم من الانتقادات التي طالته.

TOY STORY 4:

بمشاركة كلّ من كيانو ريفز وتوم هانكس وآخرين، يعود فيلم التحريك الشهير TOY STORY هذه السنة بقصة جديدة، هذا الفيلم الذي يتنبأ له الكثيرون بأن يكون من أكثر أفلام الأنيمشن مشاهدة، يتحدث عن انضمام لُعبة جديدة تدعى (فوركي) إلى فريق (وودي)، وتحدث معهم مغامرة على جانب الطريق، فيكتشف الأصدقاء القدامى، والجدد كم من الممكن أن يصبح العالم كبيرًا جدًا على لعبة.

يوليوز 2019:

SPIDERMAN: FAR FROM HOME

لا شك في أن لهذا الاختيار مبرره، فمن منا لا يعشق أفلام الرجل العنكبوت التي كبرنا معها. أفلام مارفيل تعود مجددا عبر فيلم جديد لسبايدر مان بعنوان far from home، من بطولة توم هولاند، زيندايا ويعقوب باتالون وغيرهم. قصة الفيلم والفيديو الترويجي لم يُكشف عنهما بعد، لكن يرتقب أن يصدرا خلال الشهور الأولى لسنة 2019.

KING LION

هذا الفيلم الذي شاهده الكثيرون منا في طفولتهم، يعدّ إعادة تخيل لقصة الأسد الملك استنادًا إلى الفيلم الكلاسيكي الذي أنتج عام 1994. الفيلم هو من بطولة دونالد غلوفر، بيونسي نولز، سيث روجان وآخرون.

الفيديو الترويجي لهذا الفيلم قد صدر قبل أسبوع واحد، وحقّق 48 مليون مشاهدة على يوتيوب في ظرف قصير. والفيلم هو من إنتاج والت ديزني.

ANABELLE 3

بعد نجاح الجزئين السابقين من فيلم الدمية المرعبة أنابيل، يعود هذا الفيلم بجزء ثالث جديد يحكي عن الأحداث التي ستقع بعد أن خبأ إد ولورين هذه الدمية داخل خزانة زجاجية مباركة من طرف كاهن، في أحد الأماكن الأكثر أمنا في منزلهم. لكن أنابيل نجحت في إيقاظ جميع الأرواح الشريرة التي يجمعها الزوجين في تلك الغرفة بعد القضاء عليها وإخضاعها، وستنتقم هذه الأرواح من ابنة الزوجين جودي وصديقاتها.

غشت 2019:

X-MAN: THE NEW MUTANTS

دائما مع مارفيل، ولكن هذه المرة مع أفلام X MEN في جزئه new mutants، ويحكي عن المتحولين الذين يشكلون الدفعة الأولى المتخرجة من مدرسة تشارلز زافييه الشهير ببروفيسور إكس، عندما يكتشفون قدراتهم. خمس من هؤلاء المتحولين يتمّ حجزهم في مكان سري ضدا على إرادتهم.

DORA L'EXPLORATRICE

هو فيلم يتحدّث عن شخصية دورا المراهقة، ومغامراتها مع صديقها القرد بابوش وابن عمه دييغو. الفيلم هو من بطولة إيزابيلا مونير، إيجونيو ديربيز وأدريانا بارازا.

THE GRUDGE

شتنبر 2019:

IT 2

بعد نجاح الجزء الأول، قرّر صناع فيلم الرعب it إنتاج جزء جديد منه من بطولة الممثل السويدي بيل سكارسغارد، وجيمس ماكفوي، جيسيكا تشاستان وآخرون. وتحكي قصة الفيلم عن ظهور مهرج شرير كل 27 سنة، الذي يطارد الأطفال وقتلهم، إلا أنه في هذا الجزء سيجتمع أبطال الجزء الأول وسيجدون نفسهم في مواجهة هذا المخلوق الشرير.

THE ANGRY BIRDS 2

هذه اللعبة الشهيرة التي تحولت إلى فيلم في سنة 2016، قرّر صناع هذا العمل السينمائي إنتاج الجزء الثاني الذي سيكون بمثابة مواصلة لأحداث العمل الأول، لكنهم لم يذكروا أي تفاصيل أخرى.

الفيلم هو من بطولة جوش كاد، جايسون سوداكيس وداني ماكبرايد.

أكتوبر 2019:

GEMINI MAN

فيلم جيميني مان يعدّ ضمن أكثر أفلام التشويق والإثارة انتظارا هذه السنة، هو من بطولة ويل سميث، ماري إليزابيث وينستيد، كليف أوين. وقصة الفيلم باختصار هي عن قاتل عجوز يجد نفسه يواجه شخصا مستنتخا منه لكنه أكثر شبابا منه ويصغره بـ25 سنة.