فوربس تُعلن قائمتها الشهيرة.. هؤلاء هم أغنى أغنياء العالم في 2019

فوربس تُعلن قائمتها الشهيرة.. هؤلاء هم أغنى أغنياء العالم في 2019

كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية، أخيرا، قائمتها لأغنى الشخصيات في العالم لسنة 2019، والتي سجلت صدارتها سيطرة رجال الأعمال الأمريكيين، على رأسهم جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون، بـ131 مليار دولار.

المجلة التي أحصت ثروة 2153 شخصا بلغت 8.7 تريليون دولار، سجلت غياب 55 مليارديرا، وتراجعا بنحو 400 مليار عن حجمها العام الماضي. وتعتمد في تصنيفها لقائمة الأثرياء على أسعار أسهم شركاتهم وحجم ما يمتلكون من أموال بداية من 8 من فبراير، وربما يتحول البعض إلى أكثر أو أقل ثراء في غضون أيام.

وجاء في المركز الثاني ف هذه القائمة، الأمريكي “بيل غيتس”، مؤسس “مايكروسوفت”، والذي تبلغ ثروته 96.5 مليار دولار، متبوعا بوارن بافيت، رئيس مجلس إدارة شركة “بيركشير هاثاواي”، بثروة تصل إلى 82.5 مليار دولار.

أما في المركز الرابع، فقد حلّ فيه الفرنسي برنارد أرنولت، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة “لويس فيتون”، بثروة قدرت بـ 76 مليار دولار، يليه رجل الأعمال الميكسيكي كارلوس سليم غصن، والذي بلغت ثروته 64 مليار دولار.

وفي بقية المراتب، حلّ الإسباني “أمانسيو أورتيغا”، مؤسس شركة الأزياء إينديتيكس، سادسا بثروة وصلت إلى 62.7 مليار دولار، يليه المؤسس، والمدير التنفيذي لشركة أوراكل الأمريكي لاري إليسون، بثروة قدرت بـ63.5 مليار دولار، ثم مارك زوكيربيرغ، مؤسس موقع فايسبوك، بثروة 62.3 مليار دولار، والأمريكي “مايكل بلومبيرغ”، مؤسس شركة “بلومبيرغ”، المحدودة، وتصل ثروته إلى 55.5 مليار دولار، أما في المرتبة العاشرة، فقد حلّ فيها مواطنه لاري بيدج، مؤسس شريك في “غوغل”، تبلغ ثروته 50.8 مليار دولار.