رسميا.. مصر تفوز بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون

رسميا.. مصر تفوز بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل قليل، عن فوز مصر بشرف استضافة بطولة أمم إفريقيا 2019 بفضل التصويت، بعد منافسة قوية مع جنوب إفريقيا.

وكان المكتب التنفيذي للكاف قد عقد اجتماعا له في العاصمة السنغالية دكار، للإعلان عن البلد المنظم لـ"كان 2019" بعد سحبه للكاميرون بسبب عدم جاهزيتها الكاملة لاحتضان هذا العرس القاري، أي تأخرها الكبير في إنجاز البنيات التحتية لكأس الأمم والاضطرابات الأمنية في المنطقة، وقد تمّ الكشف فيه عن فوز مصر بـ16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا.

ومباشرة بعد إعلان الفوز، أصدرت الهيئة المصرية للإعلام بيانًا رسميًا للتأكيد فيه على إذاعة مباريات كأس أمم أفريقيا 2019 عبر شاشة التليفزيون المصري.

تراجع المغرب عن طلب احتضان CAN 2019

بعد سحب شرف تنظيم الكان من الكاميرون، تناسلت أخبار وأقاويل كثيرة تفيد بأن المغرب يعتزم احتضان فعاليات كأس افريقيا للأمم 2019، إلا وزير الشبية والرياضة، رشيد الطالبي العلمي خرج بعدها بتصريح مفاجئ أعلن فيه بأن المغرب لن يترشح لتنظيم هذه التظاهرة القارية.

يذكر أن هوية البلد المضيف للبطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى 24 منتخبا بدلا من 16، ستجرى فعالياتها بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين.