مخترعون مغاربة يفوزون بذهبية وفضية مسابقة دولية بالصين

مخترعون مغاربة يفوزون بذهبية وفضية مسابقة دولية بالصين

مرة أخرى، حقّق مركز "سمارت لاب" إنجازا مهما ورفع العلم المغربي عاليا في واحدة من أهم المسابقات الدولية للاختراع، والتي انعقدت من 20 إلى 22 أبريل الماضي.

وحسب بلاغ توصلنا به، فإن هذا المختبر مثّل المغرب في المسابقة الدولية للاختراعات التي كانت ببشنغهاي، أحد أكبر المعارض التكنولوجية الآسيوية، وحاز على ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وجائزتين بمسابقات مرموقة للابتكار: المسابقة الدولية للاختراعات في معرض شنغهاي الدولي للتكنولوجيا والمؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالالمبور.

وتوّج ابتكار "السنستينا" بفضية هذه المسابقة، وهو اختراع تكنولوجي ينتمي إلى أنظمة الاتصال اللاسلكي من فئة الجيل الخامس وتحديدا في مجال أنترنيت الأشياء، حيث يرتكز على ميكرو رادار متصل لا سلكيا قابل للتعرف على الحواجز والمسافات دون استخدام أي أداة استشعار.

كما فاز مشروع ” مولتي فيو سكرين” بدوره بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية للاختراع في المعرض الدولي للتكنولوجيا بشنغهاي وهو عبارة عن شاشة متعددة الرؤى مخترعة من طرف ماجد البوعزاوي، عضو مخترع وباحث بمختبر سمارتي لاب. يتيح لعدة أشخاص مشاهدة برامج أو فيديوهات مختلفة في وقت واحد على نفس الشاشة حسب زاوية مشاهدتهم وذلك دون استخدام نظارات خاصة أو غيرها من الاكسسوارات.