تعرّف على أشهر 5 فنانين من تطوان

تعرّف على أشهر 5 فنانين من تطوان

أنجبت مدينة تطوان، على غرار عدد من المدن المغربية، مجموعة من أشهر الفنانين الذين وصل بعضهم إلى العالمية، وفي هذا التقرير اخترنا لكم أبرز 5 فنانين تعود أصولهم إلى الحمامة البيضاء.

ريدوان:

الموزع الموسيقي العالمي نادر خياط أو الملقب بريدوان، تعود إصوله إلى مدينة تطوان، التي هاجر منها إلى الخارج حيث استقر بالسويد وبالولايات المتحدة، وعمل مع كبار النجوم العالميين كليدي غاغا، وبيتبول وجنيفر لوبيز وآخرون.

أحمد شوقي:

هذا الفنان الذي شكّل الموزع العالمي ريدوان سببا هاما لانتشاره الواسع ونجوميته، ينحدر بدوره من تطوان، واشتهر هذا الفنان الشاب بعدد من الأغاني كـ"حبيبي آي لاف يو"، "تسونامي"، و"كاينة ولا ماكايناش".

 

فيصل عزيزي:

هذا الفنان الشاب الذي اشتغل في مجال الغناء والتمثيل، هو من مواليد 1986 فتطوان، اشتهر بأغنيته "هكا ماما"، و"مفتاح القلوب"، كما يعد أحد أبطال سلسلة "كابول كيتشن".

 

زهير البهاوي:

كانت بداية شهرة زهير البهاوي مع أغنية "بغيت وكاعما حسيت" التي حققت عدد مشاهدات كبير فسنة 2013، ليواصل بعد ذلك مشواره في الغناء ويُصدر أغاني نالت حقها من الانتشار كـ"تسالا ليا الصولد"، و"غمزة".

 

نعمان بلعياشي:

هذا الفنان الشاب ابن مدينة تطوان، استطاع في فترة وجيزة أن يحقق انتشارا في عالم الأغنية الشبابية، حيث أصدر أغنية "ماكملناش"، "حاوسولي عليها"، و"جامي ظنيت".